جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ليلي علوي رئيس شرف مهرجان شرم الشيخ السينمائي

الخميس 18 يناير 2018 | 12:53 مساءً
القاهرة - Gololy
450
ليلي علوي رئيس شرف مهرجان شرم الشيخ السينمائي

وقع اختيار إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي برئاسة الكاتب الصحفي جمال زايدة، على النجمة المصرية ليلي علوي لتكون رئيس شرف الدورة الثانية من المهرجان الذي يقام خلال الفترة من 3 إلى 9 مارس القادم.

ومن المقرر أن تضم فعاليات المهرجان التجهيز لإقامة برنامج سينمائي حافل، يتضمن دعوة نجوم من عدد كبير من دول العالم وبالتحديد من الولايات المتحدة الإمريكية ودول الأتحاد الأوروبى وروسيا، وأيضا إقامة العديد من البرامج والندوات وورش العمل التى سيتم الإعلان عن كافة تفاصيلها خلال المؤتمر الصحفى الذى تعقده إدارة المهرجان قبل 3 أسابيع من الافتتاح .

وسوف يتم تكريم المخرج الكبير علي بدرخان خلال أحداث المهرجان من خلال عرض أربعة أفلام من أهم ما قدم في السينما المصرية، بالإضافة إلي الأهتمام بالسينما الروسية وكتاب روسيا العظام الذين قدموا روايات تناولتها جميع سينمات العالم.

والجدير بالذكر أن العمل مستمر داخل إدارة المهرجان منذ أكثر من ثلاثة أشهر كاملة، ويتحمل المسئولية فريق ضخم يضم مع جمال زايدة كل من مدير التصوير وديد شكرى المدير التنفيذى للمهرجان والناقد أسامة عبد الفتاح مدير فني والناقدة السينمائية ماجدة موريس الرئيس السابق لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية والمدير المالى فهمى فؤاد، بالأضافة إلى المتابعة من جانب مجلس آمناء مؤسسة نون للثقافة والفنون برئاسة د. ماجدة واصف وعضوية الناقد السينمائى الكبير يوسف شريف رزق الله والمخرج داوود عبد السيد.

ليلى علوي
ليلى علوي
ليلى علوي