جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جيرارد بيكيه يتسبب في عقاب اللاعبين.. فيديو

السبت 10 فبراير 2018 | 05:32 مساءً
القاهرة - Gololy
474
جيرارد بيكيه يتسبب في عقاب اللاعبين.. فيديو

تسبب النجم الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة، في إقدام مسئولي دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، لإجراء تغييرات في قواعد الانضباط قد تؤدي لفرض عقوبات بأثر رجعي على لاعبين؛ بسبب الإفراط في الاحتفال بعد تسجيل أهداف أو إدعاء السقوط لخداع الحكام.

رابطة الدوري الإسباني "الليجا" قالت في بيان لها: رابطة الدوري تعزز وتدافع بقوة عن القيم الرياضية مثل الاحترام والتعاون والعمل الجماعي والقتال من أجل المساواة والمسئولية الاجتماعية وستبلغ لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني للعبة بأي سلوك يتعارض مع قيم اللعبة، خاصة التصرفات التي تستفز الجماهير وبالتالي إعاقة تطور اللعبة وتناغمها مع قيم الرياضة"،

بيان الرابطة أضاف، إدعاء السقوط بشكل واضح أو الاحتفالات الاستفزازية عقب تسجيل الأهداف والتي لم يذكرها الحكم في تقريره ويمكن أن تسبب توترا أو تتعارض مع السلوك الرياضي ترفضها رابطة الدوري تماما.. ومن الآن فصاعدا لن تتردد الرابطة في إبلاغ لجنة المسابقات بالاتحاد بمثل هذه الأحداث حتى تتمكن من اتخاذ الاجراءات والعقوبات المناسبة.

الرابطة رصدت في تقارير لها الهتافات العدائية للجماهير خلال مباريات الدرجتين الأولى والثانية منذ ديسمبر 2014 بعدما قُتل أحد مشجعي ديبورتيفو لاكورونيا على يد جماهير أتليتيكو مدريد قبل انطلاق مباراة بين الفريقين.. ومنذ تلك الحادثة تتعرض الأندية التي تصدر جماهيرها هتافات عدائية لعقوبات مالية باستمرار.

التغييرات تأتي بعد 4 أيام من احتفال جيرارد بيكيه مدافع برشلونة بهدف التعادل 1-1 على ملعب إسبانيول في قمة إقليم كتالونيا بوضع إصبعه على فمه للتعبير عن مطالبته للمشجعين بالصمت.. بحسب "رويترز".

جيرارد بيكيه مع شاكيرا
جيرارد بيكيه مع شاكيرا
جيرارد بيكيه يساعد سيدة أصيبت في حادث
جيرارد بيكيه
جيرارد بيكيه