جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أول بيان رسمي من قناة «النهار» بعد حبس فريق برنامج «صبايا الخير» وهروب ريهام سعيد

الاثنين 12 فبراير 2018 | 04:13 مساءً
القاهرة - Gololy
596
أول بيان رسمي من قناة «النهار» بعد حبس فريق برنامج «صبايا الخير» وهروب ريهام سعيد

أصدرت شبكة قنوات النهار بيان رسمي حول الأزمة التي تعرضت لها الإعلامية ريهام سعيد وفريق عمل برنامجها "صبايا الخير"، عد بعد أن تم القبض على معدة ومصور البرنامج وانتشرت أخبار عن هروب ريهام بعد أن أصدرت النيابة أمراً بضبطها وإحضارها.

القناة قالت في بيانها: "إدارة شبكة تليفزيون النهار تتابع بدقة ما تم نشره وتداوله في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وتؤكد محاولتها التواصل مع كافة الأطراف للوصول إلى حقيقة الموقف".

وأضافت: "مازلنا نتابع الموقف في حدود المعلومات المتوفرة لدينا ونؤكد أننا منذ اللحظات الأولى قمنا بالتوجه إلى النيابة للوقوف بجانب فريق عمل البرنامج إلا إننا لم نتمكن من ذلك نظرا لقيام فريق عمل آخر من طرفهم بمتابعة سير التحقيقات".

وتابعت: "نحن كإدارة شبكة تليفزيون النهار نلتزم الصمت ونحترم سير التحقيقات حتى يتم الانتهاء منها، ونؤكد على عدم قيام إدارة القناة أو أي مسئول عنها الإدلاء بأي معلومات أو تصريحات من قبل حول هذا الموضوع".

وكانت نيابة شرق القاهرة قد قامت بحبس معدة برنامج «صبايا الخير» غرام عيسي وكذلك مصور البرنامج 15 يوما على ذمة التحقيقات، واستدعاء المذيعة ريهام سعيد بتهمة التحريض على خطف طفلين، وتعود الواقعة إلى الحلقة التي عرضتها ريهام في 22 يناير الماضي، والتي كانت تتحدث عن الإتجار بالأطفال، وفي مقدمة الحلقة قالت ريهام إنها أرادت إثبات ظاهرة بيع الأطفال، واتفقت مع فريق الإعداد على عمل تحقيق حول هذه الظاهرة، ونجحت المعدة غرام عيسى في التواصل مع أشخاص لهم علاقة بتجارة الأطفال، واتفقت معهم على شراء طفلين مقابل مبلغ 300 ألف جنيه للطفل.

وتم عرض فيديوهات داخل الحلقة للكشف عما حدث، ولكن بعد العرض تم اتهام المعدة بفبركة الفيديوهات وتم استدعائها للنيابة، وقالت غرام إن رئيس التحرير طلب منها التواصل مع شاب اسمه إسلامه اكتشف عصابة تتاجر بالأطفال، وتم الاتفاق معها لتتحدث مع العصابة وتوقعها في الفخ، مؤكدة أنها أبلغت وزارة الداخلية بالموعد والخطة، كما نفى مصور البرنامج صلته بالموضوع، بينما أمر وكيل النيابة بحبس غرام، وتم استدعاء ريهام للتحقيق معها.