جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حسين صدقي بملامح متغيرة مع زوجته قبل وفاته مباشرة.. صور

الثلاثاء 13 فبراير 2018 | 04:52 صباحاً
القاهرة - Gololy
8421
حسين صدقي بملامح متغيرة مع زوجته قبل وفاته مباشرة.. صور

  اعتزل الفنان حسين صدقي التمثيل في الستينات اعتراضا على سياسة التأميم التي انتهجتها الدولة وكان فيلم "أنا العدالة" آخر أفلامه وقد عرض عام 1961 .

 ولد حسين صدقي يوم 9 يوليو عام 1917 في حي الحلمية الجديدة بمدينة القاهرة لأب مصري وأم تركية، حصل على شهادة الدبلوم في التمثيل من مدرسة اﻹبراهيمية، والتحق للعمل في فرقة جورج أبيض وفرقة فاطمة رشدي.

 التحق بالعمل السينمائي في حقبة الثلاثينات واستمر حتى مطلع الستينات، وقدم عدد كبير من الأفلام السينمائية، ولم يقتصر في عمله السينمائي على التمثيل فقط، فقد كان كذلك منتجًا ومخرجًا وكاتبًا، خاصة بعد تأسيسه لشركة أفلام مصر الحديثة.

  من أعماله: تيتا وونج، العزيمة، الأبرياء، المصري أفندي، الشيخ حسن وقد اعتزل السينما في حقبة الستينات بسبب اعتراضه على سياسات التأميم التي انتهجتها الدولة آنذاك، وتوفى في يوم 6 فبراير عام 1976 عن عمر يناهز 59 عامًا.

 بعض اللقطات سجلت ظهور الفنان حسين صدقي قبيل وفاته وقد تغير شكله تماما رغم أنه لم يكن طاعنا في السن وقد ظهر برفقة زوجته في مناسبات مختلفة.

 ذكرت بعض الصحف والمواقع الفنية أن الفنان حسين صدقي قد أوصى بحرق جميع أفلامه رغم أنه كان يحرص على أن تكون أفلامه بعيدة عن أي ابتذال ومعظمها كان هادفا ويحمل رسالة لدرجة أنه كان يلقب نفسه الفنان المؤمن.

حسين صدقي
حسين صدقي و ليلى مراد
حسين صدقي
حسين صدقي
حسين صدقي
حسين صدقي