جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لماذا انسحب لويس هاميلتون من منصات الـ«سوشيال ميديا»؟

الخميس 15 فبراير 2018 | 03:50 مساءً
القاهرة - Gololy
347
لماذا انسحب لويس هاميلتون من منصات الـ«سوشيال ميديا»؟

توقف النجم الإنجليزي لويس هاميلتون، بطل العالم في سباقات "الفورمولا وان"، عن النشر عبر حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى إلى اهتمام وسائل الإعلام المختلفة.

اختفاء تدوينات هاميلتون من على الـ"سوشال ميديا"، جاء بعدما نشر مقطع فيديو لابن شقيقه الصغير مرتديا فستانا ورديا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" يوم عيد الميلاد الماضي، مع تعليق يقول: "الصبية لا يرتدون فساتين الأميرات"، ووجد هاميلتون نفسه وسط عاصفة من الانتقادات، ما أجبره على تقديم اعتذار في اليوم التالي.

تغريدات وصور هاميلتون من حساباته على "تويتر" و"إنستجرام" على مدار الأيام التالية، حيث تم حذفها بصورة ممنهجة خلال عدة ساعات، بينما بدا حسابه على "فايس بوك" كما هو وإلى الآن، ولم يستطع أي أحد من خارج دائرة أصدقاء ومستشاري هاميلتون المقربين أن يكشف عن سبب ذلك أو ما الذي يعنيه هذا الأمر.

هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" فتحت الباب أمام بعض التساؤلات المرتبطة بذلك، مثل: هل توقف هاميلتون عن النشر على مواقع التواصل الاجتماعي إلى الأبد؟، وإن كان الأمر كذلك، لما لا تزال حساباته مفتوحة إلى الآن؟، لكن إذا لم يقم بغلقها، لما قام بحذف التدوينات؟، أم أنها كانت نوبة غضب عقب الانتقادات التي تعرض لها لما تم تفسيره في بعض الدوائر على أنه عتاب لابن شقيقه بسبب ارتدائه فستان؟.

"بي بي سي" ذكرت أن هاميلتون وفريقه الاستشاري خططوا لتفريغ "قنواته الاجتماعية" خلال فصل الشتاء الجاري وتحضيرها لبداية جديدة في 2018.. ورغم عدم اقتناع كثيرين بذلك وطرحهم لكثير من الأسئلة والاستفسارات جراء ذلك، إلا أن أحد المستشارين المقربين من هاميلتون قال: ليس لدينا تعليق على ذلك الموضوع، فنحن لا نعتقد أن حصول هاميلتون على فترة راحة من وسائل التواصل الاجتماعي خلال فترة الإجازات أمر يستحق كل هذا الاهتمام الإعلامي، لكن ما يبدو واضحا هو أن هاميلتون قام بما هو أكثر من الحصول على فترة راحة، حيث يسعى بشكل نشط إلى مسح كامل منشوراته من على وسائل التواصل الاجتماعي.

الإذاعة أكدت أنه رغم كل محاولات هاميلتون ومعاونيه التقليل من أهمية خبر انسحابه أو اختفائه من على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، إلا أنها أوضحت أن هذا الاختفاء لبطل رياضي مثله يحظى بمتابعة الملايين أمر يستحق الاهتمام بكل تأكيد.. مع أن الجدل الذي أثير حول فيديو "فستان ابن شقيقه" هو في الأساس جدلاً إخبارياً وليس رياضياً، لكنه يمس حياة هاميلتون الاحترافية كبطل رياضي، ومع هذا، يرى شخص مقرب من هاميلتون أن كل هذا الجدل سيزول بمجرد أن ينشر هاميلتون أول تدوينة له على مواقع التواصل بعد كل ما حدث مؤخراً، شريطة أن يوضح ما الذي أدى لحذف تغريداته وتدويناته من "تويتر" و"إنستجرام".

وإذا لم يقم بذلك، فإن الاحتمال الأقوى أنه سيخصص جزءً من أول مؤتمر صحفي رسمي له مع فريق "مرسيدس" بعد موسم الشتاء الحالي للتحدث عن ذلك الموضوع غير الرياضي.

لويس هاميلتون يحتفل ببطولته الجديدة مع ألتون جون
لويس هاميلتون يحتفل ببطولته الجديدة مع ألتون جون
لويس هاميلتون يحتفل ببطولته الجديدة مع ألتون جون
لويس هاميلتون
لويس هاميلتون
لويس هاميلتون
لويس هاميلتون
لويس هاميلتون
لويس هاميلتون
لويس هاميلتون
لويس هاميلتون