جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هاني شاكر يوضح سبب إيقاف محمد الريفي عن الغناء

الاثنين 19 مارس 2018 | 02:25 صباحاً
القاهرة_ Gololy
519
هاني شاكر يوضح سبب إيقاف محمد الريفي عن الغناء

أثار قرار وقف الفنان المغربي محمد الريفي، نجم برنامج «إكس فاكتور»، حالة جدل كبيرة رد عليها الفنان المصري هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، قائلًا: إن إيقافه عن الغناء في مصر هو قرار مؤقت.

وأضاف في تصريحات صحفية: «أن القرار صدر من لجنة العمل بالنقابة، ويصدر بحق اي مطرب يتهرب من سداد الرسم النسبي عن الحفلات أو الأعمال التي يؤديها طبقًا للقانون».

وتابع: «لا فرق بين المصري والأجنبي داخل النقابة، وما حدث مع نجم برنامج "إكس فاكتور" ليست الحالة الأولى، لأن النقابة أوقفت من قبل فنانين مصريين وعرب، امتنعوا عن سداد الرسوم النسبية».

وأوضح أن قرار إيقاف محمد الريفي مؤقت، لحين مثوله أمام الشئون القانونية للتحقيق معه، ولحين سداد الرسم النسبي عن الحفلة المتهرب منها، مؤكدًا أنه لا توجد ثمة علاقة بين قرار الوقف والمنازعات الحاصلة بين المطرب وأحد المنتجين، لأن هذا النزاع مطروح أمام القضاء، ومن ثم ليس من حق النقابة التدخل فيه سلبًا أو إيجابًا.

هاني شاكر، قال في نهاية تصريحاته: «إنه يكن كل الود والمحبة، لكل المطربين والموسيقيين العرب ويعتبر المغرب وطنًا ثانيًا له، وأن ما يلاقيه من حب وحفاوة لدى الشعب المغربي يجعله مدينا له بكل الود والتقدير».

أول حفل لـ محمد الريفي بعد منعه من الغناء في مصر
أول حفل لـ محمد الريفي بعد منعه من الغناء في مصر