جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جوزيف بلاتر يكشف عن واقعة مثيرة أثناء عمله باتحاد السلة

الاربعاء 21 مارس 2018 | 01:46 مساءً
القاهرة - Gololy
304
جوزيف بلاتر يكشف عن واقعة مثيرة أثناء عمله باتحاد السلة

كشف جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تفاصيل فوز منتخب الاتحاد السوفيتي على نظيره الأمريكي في نهائي مسابقة كرة السلة في أولمبياد 1972.

وكالة "سبورت إكسبريس"، نقلت عن بلاتر الذي كان ضمن لجنة الحكام في أولمبياد 1972، قوله: إنه قبل رمية الفوز التي نفذها ألكسندر بيلوف، لم تتبق على نهاية مباراة منتخب الاتحاد السوفيتي ونظيره الأمريكي إلا ثانية واحدة وليس 3.. "لنعتبرها ثانية واحدة فقط، ولكن لا يمكن اعتبار أن اللعبة انتهت".

بلاتر أضاف، أن الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة السلة ويليام دجونسون، هو الذي قرر لعب 3 توان، لأنه كان من المستحيل استئناف المباراة في ثانية واحدة، وأرجع المسئول على التوقيت عقارب الساعة إلى الوراء لمدة 3 ثوان لم تلعب، الكرة كانت عند الروس، وتقدموا في اللعب.. ومضى الوقت، فأرسل أحد لاعبي منتخب الاتحاد السوفيتي كرة طويلة عبر الملعب لتصل إلى ألكسندر بيلوف الذي وضعها في السلة، ومباشرة بعد ذلك انقضت ثلاث ثوان، ليفوز منتخب الاتحاد السوفيتي على نظيره الأمريكي بفارق نقطة واحدة.

المنتخب السوفيتي توج آنذاك بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في مدينة ميونيخ الألمانية عام 1972، عقب فوزه المثير في المباراة النهائية على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، بنتيجة (51-50).

جوزيف بلاتر
جوزيف بلاتر
جوزيف بلاتر