جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سجن سلمان خان يحدث صدى عالمي

السبت 07 ابريل 2018 | 03:37 مساءً
ترجمة - فتحي خلاف
730
سجن سلمان خان يحدث صدى عالمي

قالت صحيفة washingtonpost الأمريكية أن العدالة في الهند قد بدت في الأفق، بعد معركة قانونية استمرت قرابة 20 عاما، وانتهت بإدانة رجل بوليوود القوي النجم سلمان خان، بالسجن لمدة خمس سنوات

وأكدت الصحيفة التي تعد من أشهر الصخف العالمية إنه كان يُنظر إلى ممثل بوليوود البالغ من العمر 52 عامًا، من قبل الكثيرين بأنه فوق القانون، لكن مجرد إطلاق النار على مجموعة من الظباء السوداء والبيضاء النادرة في رحلة صيد قد قيدت حريته حتى لو تأخلر الأمر سنين.

وجاء الحكم مفاجأة للعديد من الذين يقولون إن علاقات خان أخرجته من المشاكل في الماضي - فقد تمت تبرئة الممثل من قضيتين منفصلتين للصيد غير المشروع وأيضًا تهمة القتل الخطأ في عام 2015.

"هناك شعور في الهند بأن الأثرياء والأقوياء يمكن أن يفلتوا من القانون. اليوم، أخيرا هناك شعور بالعدالة يجري"، قالت إحدى مذيعات الأخبار عندما أعلنت الحكم.

وقالت وسائل إعلام هندية إن مشجعي خان احتشدوا خارج قاعة المحكمة على أمل أن يلتقطوا لمحة عن الممثل في طريقه إلى هناك، وزادت الشرطة الأمن.

يعرف خان في بوليوود باسم "بهاي"بمعنى"الأخ"، وقد لعب في أفلامه شخصيات الرجل القوي القادر على تخطي الصعاب الذي يتغلب على التحديات شبه المستحيلة. وغالبا ما يقتبس المشجعون شخصياته.

وتشير الصحيفة أيضا أن خان في أوائل عام 2000، كان معروفًا بكونه فظًا وعدوانيًا زملاء العمل والإعلام، وتعرّض مسيرته المهنية إلى ادعاءات بسلوك سيئ. ثم في عام 2008، أطلق مؤسسة خيرية تدعى Being Human التي اتخذت مبادرات مختلفة في مجال الصحة والتعليم وشوهدت تشارك في أنشطة خيرية مختلفة. نجحت عملية تجديد الصورة.

وقع الصيد غير المشروع في عام 1998، عندما خرج خان وزملاؤه في رحلة صيد في ولاية راجستان الغربية في أثناء تصوير فيلم ضخم اسمه هوم ساث سات هاي. لكن تمت تبرئة زملائه بسبب نقص الأدلة. ومن المرجح أن يستأنف محامو خان ​​الحكم ويتقدمون بطلب الإفراج بكفالة.