جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«فيس بوك» يسرق مؤسسه مارك زوكربرج.. فيديو

الخميس 12 ابريل 2018 | 02:45 مساءً
القاهرة - Gololy
481
«فيس بوك» يسرق مؤسسه مارك زوكربرج.. فيديو

أكد مارك زوكربرج، الرئيس التنفيذي لشركة "فيس بوك"، خلال شهادته أمام الكونجرس، أن بياناته الشخصية كانت ضمن بيانات 87 مليون مستخدم جمعتها شركة "كمبردج أناليتيكا" للاستشارات السياسية من الموقع دون حق.

ووفقا لما نشرته وكالة أنباء "رويترز"، رفض زوكربرج – الذي يدير أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم - آراء بعض أعضاء الكونجرس بأن المستخدمين ليس لديهم سيطرة كافية على بياناتهم على الشبكة.. وقال لأعضاء لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب: في كل مرة يختار فيها المستخدم مشاركة شيء ما على "فيس بوك".. توجد سيطرة.

إقرار الملياردير الأمريكي، كشف أن "كمبردج أناليتيكا" حصلت على بياناته الشخصية، مشيرا إلى أن حتى مؤسس الموقع الماهر في الأمور التكنولوجية غير قادر على حماية معلوماته الشخصية من أطراف تستغلها بشكل غير مشروع، وإلى المشكلة التي تواجهها "فيس بوك" في إقناع المشرعين بأن بوسع المستخدمين حماية بياناتهم الشخصية إذا اهتموا بضبط الإعدادات الشخصية بعناية، وأن مسألة سن تشريع جديد يحكم استخدام البيانات في "فيس بوك" ليست ضرورية.

النائب فرانك بالون، عضو اللجنة، تساءل في بداية جلسة الاستماع قائلا: كيف يملك المستهلكون السيطرة على بياناتهم عندما لا يكون لـ"فيس بوك" سيطرة على البيانات؟.. ودافع زوكربرج، مرارا عن ممارسات الشركة في شأن الخصوصية وقال إن المستخدمين لهم سيطرة على بياناتهم ويقررون ما يريدون نشره، لكنه حين سئل هل استخدمت بياناته بشكل غير ملائم رد قالا: نعم.. دون أن يذكر تفاصيل.

مارك أضاف: إن "فيس بوك" لا تجمع معلومات من المحادثات الصوتية للمستخدمين التي يجرونها عبر الهواتف النقالة.

وعقدت الجلسة بمجلس النواب بعد جلسة سابقة بمجلس الشيوخ دامت نحو خمس ساعات، وتملص زوكربرج من مطالب تلتمس دعمه لتشريع محدد، وعندما ضغط عليه السناتور الديمقراطي إد ماركي لكي يؤيد قانونا مقترحا سيلزم الشركات بالحصول على إذن مسبق من الأفراد قبل مشاركة معلوماتهم الشخصية وافق زوكربرج على إجراء مزيد من المحادثات بهذا الشأن.. وقال زوكربرج: إنه أمر حتمي أن يتم إجراء بعض القواعد.

مارك زوكربيرج وزوجتة
مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج