جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الفيلم الهندي المثير للجدل Unfreedom الآن على Netflix.. فيديو

الجمعة 13 ابريل 2018 | 02:53 مساءً
ترجمة - فتحي خلاف
1934
الفيلم الهندي المثير للجدل Unfreedom الآن على Netflix.. فيديو

تم إطلاق فيلم Unfreedom من إخراج راج أميت كومار، وبطولة عادل حسين وفيكتور بانيرجي، على منصة العروض التلفزيونية عبر الإنترنت Netflix، مما يجعله أحد أكثر الأفلام الهندية جرأة وأكثرها إثارة للجدل على المنصة.

Unfreedom هو فيلم إثارة معاصر في مجتمع مزقته الاضطرابات السياسية والدينية والجنسية. تدور أحداثه بالتناوب بين نيويورك ونيو دلهي، يجمع الفيلم بين قصتين قويتين حول الأصولية الدينية والتعصب.

واحدة من القصتين عن إرهابي هو حسين (بهانو عدي)، الذي يجري محاولة لإسكات الباحث الإسلامي الليبرالي فريد (فيكتور بناراجي). والأخرى هي عن امرأة شابة ليلى (بريتي جوبتا)، التي تتحدى والدها المتدين ديفراج (عادل حسين) وتهرب من زواج مرتب لأنها متورطة سرا في قصة حب مثلية مع ساخي (بهافاني لي).

من خلال هذه القصص، يخلق الفيلم صورة الأوقات المضطربة التي نعيش فيها ويصور الجوانب الخفية التي يذهب إليها الزعماء من أجل التمسك بآرائهم القوية والمضاربة عن الحرية والإيمان والأسرة والمحبة.

يقول كومار في معرض تعليقه على حظر الفيلم من جانب جهاز الرقابة السينمائي الهندي، ووصفه بأنه أحد الأفلام الهندية الأكثر جرأة على الإطلاق، "إن جرأة شيء ما تُعرّف دائمًا بما يسمح لك بقوله أو عدمه في مجتمع ما. دائمًا ما يتم تحديد جرأة فنان ما لم يقله الآخرون من حوله أو ما لا يُسمح لهم بالتعبير عنه.

وبالتالي، ليس المحتوى في فيلمي يجعله جريئًا، ولكنه سياق مجتمع يقال فيه، إنه حقيقة أننا أصبحنا مجتمعًا ضعيفًا ومحافظًا حيث يطلب منا أن نخرس كل الوقت. يتم سحق أصواتنا.