جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هند صبري رئيس شرفي لمهرجان قابس السينمائي

الاحد 15 ابريل 2018 | 02:43 صباحاً
القاهرة - Gololy
430
هند صبري رئيس شرفي لمهرجان قابس السينمائي

تم اختيار النجمة التونسية هند صبري، كرئيسة شرف لمهرجان قابس السينمائي الدولي، والذي ستنطلق فعاليات الدورة الثالثة منه يوم الجمعة 20 أبريل الجاري، والذي سيعرض ما يزيد عن خمسين فيلما، ومن المقرر أن يشارك في مسابقته الرسمية للأفلام الروائية الطويلة تسعة أفلام، وفي مسابقته للفيلم الوثائقي الطويل ثمانية أفلام، وفي الروائي القصير ثمانية أفلام، وثمانية أفلام من مدارس السينما ليصبح عدد الأعمال المتنافسة على جوائزه المختلفة 33 فيلماً.

وسوف يشمل المهرجان على عدة أقسام اخرى منها قسم دروس في السينما ويعطيها النجم المصري خالد أبو النجا وعرض لثلاثة أفلام من بطولته هي "عيون الحرامية" مع المخرجة الفلسطينية نجوى نجار. و"قدرات غير عادية" للمخرج داوود عبد السيد و"فيلا 69" للمخرجة أيتن أمين. بالإضافة لمعرضٍ فني لأربعة أفلام مختلفة منها ثلاثة أفلام تم تصويرها بالجنوب.

وعلى جانب أخر، يكرمّ المهرجان عدداً من السينمائيين البارزين الراحلين مؤخراً، ومنهم المخرج السوري عمر أميرالاي والمخرجين التونسيين عمار خليفي والطيب الوحيشي، بالاضافة لمدير التصوير التونسي والمنتج الراحل علي بن عبد الله. وهناك ندوة بعنوان قراءة معاصرة في السينما العربية ستستمر على مدار ثلاثة دورات قادمة لأهمية الموضوع الذي تطرحه.