جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كيم جونج أون يمنح زوجته لقبا جديدا خلال حفل باليه

الاربعاء 18 ابريل 2018 | 01:34 مساءً
القاهرة - Gololy
404
كيم جونج أون يمنح زوجته لقبا جديدا خلال حفل باليه

منح كيم جونج أون، رئيس كوريا الشمالية، زوجته ري سولجو، لقبا جديدا وهو "السيدة الأولى الموقرة"، بعدما كان يشار إليها في كل وسائل الإعلام بأنها "قرينته".

حفل باليه، وهي تحمل لقبا جديدا منحه لها زوجها، هو "السيدة الأولى الموقرة"، بعدما كان يشار إليها في كل وسائل الإعلام بأنها "قرينته".

وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية "كي سي إن إيه"، ذكرت أنه تم الإشارة إلى ري خلال حضورها حفل باليه، قدمته فرقة الباليه الوطنية الصينية، بأنها "السيدة الأولى الموقرة"، أو "السيدة الأولى المبجلة"، بحسب مجلة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية.

حفل الباليه، جاء احتفالا بـ"يوم الشمس" لكوريا الشمالية، الذي يعتقد بأنه يزامن تاريخ ميلاد مؤسس النظام كيم إيل سونج.. وذكرت الوكالة أن حفل الباليه، حضره أعضاء آخرين من النظام الرفيع المستوى، بما فيهم المسئول العسكري تشوي ريونج هاي، ورئيس جهاز الاستخبارات الوطنية كيم يونج تشول، وشقيقة كيم.

صحيفة "نورث كوريا نيوز"، ذكرت أن اللقب الجديد الذي حازت عليه ري سولجو، عادة ما يتم منحه للقيادات العليا في كوريا الشمالية.. جونغ أون، ورئيس الدعاية كيم يونج جونج، ولكن تم منحهم جميعا لقب "الرفاق"، وهو ما يدل على أنهم أقل مرتبة عن ري سولجو.

وسائل إعلام كورية جنوبية، كانت قد كشفت مؤخرا عن بعض الأسرار المتعلقة بري سولجو، ومنها أنها لا تعرف في وسائل الإعلام الرسمية في عام 2012، سوى أنها زوجة زعيم كوريا الشمالية، وأنها ظهرت في مناسبات عامة قليلة إلى جانب زوجها خلال الفترة الماضية، وتم الإشادة بحسها في الموضة والأناقة، خلال زيارتها المفاجئة للصين مع زوجها.

كما أشارت وسائل إعلام كورية جنوبية، إلى أن زوجة زعيم كوري الجنوبية، ولدت بين عامي 1985 و1989، في مقاطعة هامكيونج، لأب أكاديمي وأم طبيبة، واسمها الحقيقي هو "هيونج سونج"، إلا أنها غيرته بعد الزواج.. وكانت تعمل ري سولجو كمطربة ومشجعة، وكانت تغني في أوركسترا "أونهاو" في حفل فني عام 2010 أمام كيم جونج أون، والذي أعجب بها وطلب يدها للزواج حينها.

زوجة كيم جونج اون - لي سول تشجو
زوجة كيم جونج اون - لي سول تشجو
زوجة كيم جونج اون - لي سول تشجو
زوجة كيم جونج اون - لي سول تشجو
زوجة كيم جونج اون - لي سول تشجو
كيم جونج اون