جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الممثلة الأمريكية ناتالى بورتمان ترفض تسلم جائزة إسرائيلية بمليون دولار

السبت 21 ابريل 2018 | 02:25 مساءً
ترجمة - Gololy
1498
الممثلة الأمريكية ناتالى بورتمان ترفض تسلم جائزة إسرائيلية بمليون دولار

كشفت الممثلة والنجمة الأمريكية والإسرائيلية الأصل ناتالي بورتمان الحائزة على جائزة أوسكار، عن أنها فضلت عدم حضور حفل فى إسرائيل كانت ستتسلم خلاله جائزة رفيعه قيمتها مليون دولار.

النجمة العالمية البالغة من العمر 36 عاما، أكدت أنها لا تريد أن تبدو كما لو كانت تدعم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الذى كان سيلقى كلمة خلال الحفل.

وأثار قرار ناتالي بورتمان، رد فعل محدودا فى إسرائيل، يوم الجمعة 20 ابريل، بعدما قال منظمو حفل جائزة جينسيس المرموقة إنه تم إلغاء الحفل.

وأكد ممثل ناتالي بورتمان بالقول أن الأحداث "المؤلمة" التى وقعت فى الآونة الأخيرة فى إسرائيل دفعت الممثلة للعزوف عن الذهاب إلى هناك.

والجدير بالذكر أن هذا دفع الكثيرين لتفسير قرارها على أنه مرتبط بالنقد العالمى الموجه لإسرائيل بسبب رد فعلها العسكرى تجاه المحتجين الفلسطينيين فى منطقة الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل فى الأسابيع القليلة الماضية والذى تسبب فى مقتل 35 فلسطينيا.

النجمة العالمية قالت، فى بيان نشرته على موقع إنستجرام: دعونى أتحدث نيابة عن نفسى. اخترت عدم الحضور لأننى لا أريد أن أبدو مؤيدة لبنيامين نتنياهو الذى كان سيلقى كلمة خلال الحفل.

وأضافت النجمة العالمية: مثل الكثير من الإسرائيليين واليهود حول العالم يمكننى انتقاد القيادة فى إسرائيل دون أن أريد مقاطعة الأمة بأكملها.

 

ميريل ستريب وناتالي بورتمان
ناتالي بورتمان
ناتالي بورتمان
ناتالي بورتمان