جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«فيفا» يرد على تهديدات دونالد ترامب

الاحد 29 ابريل 2018 | 02:48 صباحاً
القاهرة - Gololy
397
«فيفا» يرد على تهديدات دونالد ترامب

دعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، العرض "الأمريكي الكندي المكسيكي" المشترك لاستضافة مونديال كأس العالم 2026 ، وأتبع هذا الدعم بتهديد مستتر لدول من المحتمل أن تعارض ذلك؛ مما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للإشارة إلى قواعده التي تحذر من أي تأثير سياسي على عملية الاختيار.

دولة المغرب تعتبر هي المنافس الوحيد للعرض الثلاثي المشترك، وسيعلن الفائز خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المقررة في موسكو يوم 13 يونيو المقبل.

الرئيس الأمريكي كتب عبر حسابه الشخصي بموقع التديونات المصغر "تويتر" قائلا: اشتركت الولايات المتحدة مع كندا والمكسيك في ملف قوي لاستضافة كأس العالم 2026.. سيكون من المخجل أن تعارض الدول التي نساندها دائما عرض الولايات المتحدة، لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول بينما هي لا تساندنا بما في ذلك في الأمم المتحدة؟.

وكالة أنباء "رويترز" نقلت عن "فيفا" في بيان له: "كقاعدة عامة لا يمكننا التعليق على تصريحات بعينها لها صلة بعملية الترشح لاستضافة البطولة.. يمكننا فقط الرجوع إلى قواعد "فيفا" لاختيار البلد المضيف لنهائيات 2026 لا سيما مدونة القواعد الأخلاقية المدرجة فيها.

قواعد الترشح لاستضافة كأس العالم، تتضمن تحذيرا صريحا ضد أي أنشطة تقوم بها حكومات دول ترغب في تنظيم البطولة ربما تؤثر سلبا على نزاهة عملية تقديم ملفات الترشيح وتحاول التأثير على عملية الاختيار.

رئيس المكسيك إنريكي بينيا نييتو، رد على تغريدة ترامب بإيجابية عبر "تويتر" أيضا قائلا: يمكن أن تكون بيننا خلافات لكن كرة القدم توحدنا، وسويا نحن نؤيد طلب المكسيك وكندا والولايات المتحدة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026.

اللجنة المسئولة عن الملف الثلاثي المشترك، أبدت سعادتها بدعم ترامب وقالت في بيان: من البداية تلقينا دعما قويا من حكومات كندا والمكسيك والولايات المتحدة، ونحن سعداء بهذا التأييد وستكون دولنا الثلاث مستعدة لاستقبال اللاعبين والجمهور من شتى أنحاء العالم في نهائيات عالمية غير عادية في 2026. ورفض مسئولو ملف المغرب التعليق على تغريدة ترامب.

ملف أمريكا الشمالية يعتمد على ملاعب كبيرة وبنية تحتية ممتازة لكنها لا تضمن الفوز في التصويت في يونيو.. ومن المتوقع أن يحصل العرض المغربي على دعم قوي من دول أفريقيا والشرق الأوسط.

رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قال في تصريحات له: إن بلاده تعتزم مساندة المغرب، وقالت روسيا التي تستضيف النهائيات في يونيو إنها ستساند المغرب أيضا.

دونالد ترامب - ايمانويل ماكرون
دونالد ترامب - ايمانويل ماكرون
دونالد ترامب
دونالد ترامب
دونالد ترامب