جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

آمال رمزي تعيش شقاوة وأنوثة السبعينات في صور نادرة بالألوان

الجمعة 04 مايو 2018 | 04:51 صباحاً
3469
آمال رمزي تعيش شقاوة وأنوثة السبعينات في صور نادرة بالألوان

رغم عدم حصولها على البطولة المطلقة إلا أن الفنانة آمال رمزي كانت على أغلفة  المجلات الفنية وهو ما كشفت عنه صور نادرة نشرتها تلك المجلات خلال فترة السبعينات التي كان فيها لآمال رمزي نشاط سينمائي ملحوظ.

من أبرز الأفلام التي شاركت بها آمال رمزي فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين مع عادل إمام ونور الشريف وميرفت أمين وسمير غانم وفيلم التوت والنبوت مع عزت العلايلي ومحمود الجندي وسمير صبري.

ولدت آمال رمزي واسمها الحقيقي كمالات عباس نسيم في الإسكندرية يوم 6 يونيو عام 1939 وهي حاصلة على دبلوم تجارة وكانت متزوجة من المخرج كمال صلاح الدين.

 بدأت حياتها الفنية مع التليفزيون وفى مسرح الريحاني، كانت أول مسرحية لها البيجاما الحمراء ثم قدمت بعد ذلك مسرحيات حكاية 3 بنات، وحب ورشوة ودلع، وواحدة بواحدة ، ولا كدبة ولا كدبة، والكلامنجية.

كما شاركت في مسرحيات: أنا أجدع منه، والكل يكسب، وعبود عبده عبود، والضيف اللى هوه ، والمهر غالى، والطرطور، والزوج أول من يلعب ، وإزاى الصحة.

في مجال الدراما التليفزيونية شاركت آمال رمزي في مسلسلات من الجانى، وهروب، وقافلة زمان ، والكهف والوهم والحب ، وزمن الحلم الضائع ، وشفيقة ومتول وغيرها من الأعمال لكنها اختفت عن الأضواء منذ سنوات.

امال رمزي
امال رمزي
امال رمزي
امال رمزي
امال رمزي
امال رمزي
امال رمزي