جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

باكستان تفرض حظرا مؤقتا على أفلام بوليوود خلال العيد

السبت 26 مايو 2018 | 03:33 صباحاً
كتب - فتحي خلاف
5760
باكستان تفرض حظرا مؤقتا على أفلام بوليوود خلال العيد

أصدرت باكستان حظرا مؤقتا على عرض الأفلام الهندية خلال عطلات العيد في الشهر المقبل. ووفقًا لإشعار صادر عن وزارة الإعلام والإذاعة، سيتم حظر عرض الأفلام الهندية والأجنبية وعرضها قبل يومين من عيد الأضحى إلى أسبوعين بعد الإجازة.

وقال مسؤول في الوزارة إن الخطوة قد تم اتخاذها بشأن طلبات عارضي الأفلام الباكستانيين والموزعين ومكاتب الإنتاج. وبموجب هذا الحظر، لن يُسمح لأي دار سينما في جميع أنحاء باكستان بعرض الأفلام الهندية خلال عطلات العيد التي تستمر عادة لمدة أربعة أيام وتجلب أعمالًا كبيرة للأفلام الباكستانية وبوليوود وهوليوود.

وأكد مسؤول آخر من رابطة عارضي الأفلام الباكستانية أنهم تلقوا الإخطار. "إن الإخطار ينص على فرض الحظر المؤقت من أجل الترويج للأفلام المحلية في المهرجانات، وهو وقت ينجذب الجمهور الأكبر نحو دور السينما".

وقال إن الإخطار ينطبق أيضا على عطلة عيد الأضحى التي ستقع في أواخر أغسطس أو سبتمبر. ويشكو منتجو الأفلام والفنانين الباكستانيين خلال العامين الماضيين من أن أفلامهم الجديدة تواجه إنجازًا قويًا من الأفلام الهندية وهوليوود، وبسبب العدد المحدود للشاشات في البلاد، فإنهم لا يستطيعون القيام بأعمال تجارية جيدة وفي بعض الحالات استرداد أموالهم المستثمرة في الأفلام.