جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لماذا يسعى رومان إبراموفيتش للحصول على الجنسية الإسرائيلية؟

الاربعاء 30 مايو 2018 | 02:29 مساءً
القاهرة - Gololy
2031
لماذا يسعى رومان إبراموفيتش للحصول على الجنسية الإسرائيلية؟

حصل الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، على الجنسية الإسرائيلية؛ بعد أن وجد نفسه بدون تأشيرة في بريطانيا.

ووفقا لما ذكرته "رويترز"، فقد ذكرت صحيفة إسرائيلية أن رومان إبراموفيتش - الذي وجد نفسه بدون تأشيرة لبريطانيا - حصل على الجنسية الإسرائيلية وسينتقل إلى تل أبيب حيث اشترى عقارا هناك.

ابراموفيتش – الذي يعد واحدا من أكبر أغنياء بريطانيا منذ اشترى النادي المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز في 2003 - انتهت تأشيرته البريطانية الشهر الماضي وذكرت مصادر أن تجديدها سيستغرق وقتا هذه المرة أكثر من المعتاد، ورفضت الحكومة البريطانية التعليق.

موقع "واي نت" التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أكبر الصحف الإسرائيلية مبيعا، ذكر أن إبراموفيتش - الذي يعتنق الديانة اليهودية - وصل إلى تل أبيب وحصل على وثائق تؤكد وضعه كمواطن إسرائيلي.. ورفضت المتحدثة باسم وزارة استيعاب المهاجرين الإسرائيلية التعليق على التقرير؛ مرجعة ذلك إلى حقوق خصوصية الأفراد، لكن متحدثة باسم إدارة السكان والهجرة أكدت حصول إبراموفيتش على الجنسية.. إلا أن المتحدث باسم إبراموفيتش رفض التعليق أيضا.

يذكر أن إسرائيل تمنح الجنسية لأي يهودي يرغب في الانتقال إليها، ويمكن إصدار جواز سفر للحاصل على الجنسية على الفور، ويمكن لحاملي جواز السفر الإسرائيلي دخول بريطانيا دون تأشيرة لفترات قصيرة لكن العمل هناك يستلزم الحصول على تأشيرة.

منزل رومان ابراموفيتش في نيويورك
رومان ابراموفيتش
رومان ابراموفيتش
رومان ابراموفيتش
رومان ابراموفيتش
رومان ابراموفيتش