جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بيع حبتي شمام بأكثر من 3 مليون ين في اليابان

الخميس 31 مايو 2018 | 03:23 صباحاً
القاهرة - Gololy
2863
بيع حبتي شمام بأكثر من 3 مليون ين في اليابان

عرضت أحد المزادات الشهيرة في جزيرة هوكايدو اليابانية، بيع حبتي شمام، وهو نوع من الفاكهة، بثمن قياسي بلغ 3.2 مليون ين ياباني، وهو ما يعادل أكثر من 25 ألف يورو أو نحو 30 ألف دولار، وهو مبلغ كفيل بشراء سيارة جديدة في اليابان.

والشمام، الذي تم بيعه هو من نوع يوباري، والذي يعتبر أغلى شمام في العالم.

وكانت حبتي الشمامن هما أول نوع من هذه الفاكهة يُطرح هذه السنة في المزاد الذي نظمه سوق سابورو للجملة وقد اشترتهما شركة محلية لتعبئة الفواكه.

وكان آخر مبلغ قياسي دُفع قبل سنتين لشراء حبّتي الشمام يوباري وقُدر بثلاثة ملايين ين ياباني.

وتحظى أنواع الفاكهة الفاخرة وخصوصا شمام يوباري بمكانة خاصة لدى اليابانيين في بلد تباع فيه الفواكه عامة بأسعار مرتفعة وبطريقة جميلة وراقية حيث توضع في أوعية محاطة بالإسفنج لحمايتها من التلف.

والجدير بالذكر أن طبقٍ الفاكهة، يعد هديّةً قيّمة لدى من يتلقاها في اليابان، فقد كان تناول الفواكه وحتى نهاية الخمسينات في القرن الماضي مقصورا على المناسبات الكبيرة، لكن مع بداية الستينات بدأ الوضع يتغير مع ارتفاع الأجور وتأثرهم بالعادات الغذائية في الدول الغربية.

وبالرغم من ذلك تبقى الكمية المستهلكة في هذا البلد أدنى مما يستهلكه مواطنو الدول الأخرى.

ويبين هذا الأرقام الصادرة عن وزارة الزراعة والصيد البحري لعام 2011، حيث بلغت كمية الفواكه التي يستهلكها الياباني سنويا نحو 50.9 كيلو جرام مقابل 116.1 كيلو جرام للفرد الواحد في بلد مثل فرنسا و149 كيلو جراما في إيطاليا.