جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على الدور الخفي لديديه دروجبا في تولي كارتيرون تدريب الأهلي

الاربعاء 13 يونية 2018 | 03:33 مساءً
القاهرة - Gololy
621
تعرف على الدور الخفي لديديه دروجبا في تولي كارتيرون تدريب الأهلي

تعاقد النادي الأهلي المصري رسميا مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم، خلفا للمدير الفني السابق حسام البدري.

تولي تدريب كارتيرون الأهلي، كان له عدة مفارقات، منها حسابات مجلس إدارة النادي "القلعة الحمراء"، بعدم التعاقد مع مدرب عمل في الدوري المصري من قبل، كما أنه كان بعيدًا عن حسابات لجنة الكرة بالنادي الأهلي، في ظل اقتناع اللجنة بعدم تعيين مدرب سبق له العمل بالدوري الممتاز.

رؤية لجنة الكرة بالنادي الأهلي، تغيرت بعد أن تعثر الاتفاق مع أكثر من مدير فني بداية بالأرجنتيني رامون دياز ثم البرتغالي جوزيه جوميز الذي اعتذر في اللحظات الأخيرة.. وجاءت المفاوضات مع كارتيرون بعد أن تعثرت المفاوضات مع المدرب الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني السابق لنادي الوصل الإماراتي، وتم طرح اسم كارتيرون عن طريق حسام غالي منسق لجنة الكرة بعد أن تم عرض اسم المدير الفني من جانب وكيله.

حسام غالي أجرى اتصالاً بماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة وصديقه الذي بارك التعاقد مع كارتيرون خاصة أن المدرب الفرنسي سبق له العمل مع وادي دجلة.. ولعب غالي دورًا كبيرًا في إقناع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بتعيين كارتيرون في منصب المدير الفني لخبراته بجانب ترحيبه بالراتب الشهري الذي تم طرحه بما يقارب 100 ألف دولار.

كارتيرون استأذن إدارة نادي فيونكس الأمريكي الذي كان مرتبطًا به، ولعب النجم الإيفواري ديديه دروجبا - أحد المسئولين بالنادي الأمريكي - دورًا كبيرًا في رحيل كارتيرون، بعد أن أكد للمدرب الفرنسي أن الأهلي نادٍ كبير في قارة أفريقيا ويستحق التضحية من أجله.. وتمت تسوية الشرط الجزائي لكارتيرون مع النادي الأمريكي بسداد 100 ألف دولار، وهو ما ساهم في إنهاء المفاوضات سريعًا ليصبح كارتيرون مديرًا فنيًا للأهلي .

باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
ديدية دروجبا
نجل دروجبا
ديديه دروجبا