جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بريانكا شوبرا في اليوم العالمي للاجئين: لن نسمح بضياع الأطفال

الجمعة 22 يونية 2018 | 03:17 مساءً
كتب - فتحي خلاف
278
بريانكا شوبرا في اليوم العالمي للاجئين: لن نسمح بضياع الأطفال

وجهت الممثلة بريانكا شوبرا نداء عاطفيا للعالم بسبب الأطفال اللاجئين وقالت إن العالم لا يمكن أن يفقد جيلا كاملا من الأطفال بسبب العنف والتشريد.

وفي اليوم العالمي للاجئين (20 يونيو)، تعهدت النجمة البالغة من العمر 35 سنة، وهي سفيرة للنوايا الحسنة لليونيسيف، بدعم الأطفال الذين أرغموا على الفرار من منازلهم.

وفي شريط فيديو شاركت فيه اليونيسيف في "فيسبوك"، قالت شوبرا انه بالاضافه إلى تجريد هؤلاء الأطفال من ضروراتهم الأساسية، فانهم سلبوا الأمل أيضا.

"أكثر من 22 مليون من هؤلاء هم أطفال تقل أعمارهم عن 18 سنة. إنهم لا يفقدون أفراد العائلة والأصدقاء وكل ما يعرفونه ويحبونه فحسب، بل يفقدون حماية حقوقهم الأساسية التي تعتبر ضرورة لكل طفل".

وقالت الممثلة: "يعاني الكثيرون من نقص الطعام والمأوى والصحة والتعليم، وبشكل أساسي، هؤلاء الأطفال يفقدون الأمل الكامل لمستقبلهم. لا يمكننا أن نترك هؤلاء الأطفال اللاجئين يصبحون جيلًا ضائعًا تتشكل حياتهم كلها بسبب العنف والتهجير والافتقار إلى الفرص". "تحتاج إلى رعاية. نحن بحاجة إلى رعاية"، وقالت الممثلة.

كما شاركت شوبرا، التي زارت مخيمات اللاجئين في الأردن وفي بنجلاديش مؤخرا، شريط فيديو على موقع Instagram حثت فيه العالم على تقديم دعمه لهؤلاء الأطفال.

". في الوقت الحالي هناك أكثر من 65، 000، 000 شخص في جميع انحاء العالم الذين شردوا قسرا من منازلهم. لقد قابلت عددا قليلا من هؤلاء الأطفال في كل من الأردن وبنجلاديش. وقالوا لي العديد من القصص عن أفراد الأسرة والأصدقاء. ويعاني العديد منهم من نقص الغذاء الكافي والمأوى والصحة والتعليم.