جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هل يعتزل محمد صلاح دوليا بسبب الرئيس الشيشاني؟

الثلاثاء 26 يونية 2018 | 12:08 صباحاً
القاهرة - هاني جميعي
327
هل يعتزل محمد صلاح دوليا بسبب الرئيس الشيشاني؟

أثارت أنباء تفيد اتخاذ النجم المصري الدولي محمد صلاح، لاعب منتخب بلاده، وفريق ليفربول الإنجليزي، قرار الاعتزال الدولي لكرة القدم، جدلا في الوسط الكروي سواء المحلي أو العالمي.

شبكة «سي إن إن» الأمريكية، أعلنت أن محمد صلاح يرغب في الاعتزال الدولي، مشيرة إلى أن مصدر قريب من صلاح أعلن عن رغبة اللاعب في الاعتزال الدولي بعد ظهوره مع الرئيس الشيشاني رمضان قديروف.

الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، مان قد كرم محمد صلاح بمنحه حق المواطنة الشيشانية ليصبح مواطنًا عاديًا في الدولة، تقديرًا لما يقدمه في أوروبا.

الشبكة أفادت، أن صلاح يشعر بالحرج بعد ظهوره مع الرئيس الشيشاني، حيث لا يرغب نجم ليفربول في استخدامه لصور شخصية لأي شخص، كما يفكر في مغادرة معسكر المنتخب بعد ما حدث في الشيشان مشيرة إلى أن رئيس الشيشان متهم بقضايا ضد حقوق الإنسان، مؤكدة أن اللاعب لا يرغب في المشاركة بأي مواضيع تتجاوز كرة القدم أو استخدامها لصورة سياسية لأي شخص.

صحيفة «الإندبندنت» ذكرت أن جماعات الحقوق والحكومات الغربية، تزعم أن السلطات في الشيشان تقمع خصومها السياسيين وتقوم بالتمييز ضد النساء، وتضطهد الأقليات الجنسية.

إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر، رد على التقرير قائلا في تصريحات لموقع "في الجول" المصري: لم أسمع شيئا عن رغبة محمد صلاح في الاعتزال الدولي عقب كأس العالم.. منتخب مصر لا يتحدث عن الأمور بشكل ديني أو سياسي.. لو أن هناك أي ضيق من وجود معسكر منتخب مصر في الشيشان، فيجب أن يتوجه الناس بالسؤال إلى الاتحاد الدولي وليس لنا، منتخب مصر ليس طرفا في هذه القضية.

المنتخب مصر قضى معظم فترات تواجده في روسيا بالعاصمة الشيشانية جروزني لتكون مقرا للإقامة والتدريبات لمبارياته خلال مشاركته في مونديال كأس العالم بروسيا، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

لهيطة أضاف - وفقا لبيان الاتحاد المصر لكرة القدم -: صلاح متواجد ويتدرب معنا بشكل طبيعي، ويأكل معنا ويتبادل مع الجميع الحديث الودي كأي فرد طبيعي داخل المعسكر.. كما أنه جاهز لخوض مباراة السعودية بشكل جيد وبروح وعزيمة عالية كما يظهر في كل الأوقات خلال المعسكر منذ بدايته وحتى الآن، وهو ما يعني أنه لا توجد أزمة في الأساس.

مدير المنتخب علق على مقولة "اختيار معسكر مصر في كأس العالم بجروزني الشيشانية، توفيرا للنفقات أو لأن فندق الإقامة مملوك لأحد الخليجيين وهو الذي سيتحمل نفقات إقامة الجميع"ن قائلا: هذا الكلام كذلك عار تماما من الصحة ومحض افتراء.

واختتم قائلا: الاتحاد الدولي لكرة القدم، هو الذي يحاسب جميع الفنادق التي تقيم بها المنتخبات المشاركة في كأس العالم، سواء معسكر إقامة أو فنادق مدن ملاعب المباريات.

محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح