جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بيوت للدعارة في الهند تقاضي أبطال فيلم «سانجو»

السبت 30 يونية 2018 | 03:48 صباحاً
كتب - فتحي خلاف
1879
بيوت للدعارة في الهند تقاضي أبطال فيلم «سانجو»

وفقاً لتقرير "نيوز 18" ، تم تقديم شكوى ضد الممثلين رانبير كابور وأنوشكا شارما بدعوى إدلاءهما بتصريحات مهينة ضد عاملات الجنس في فيلمهما الجديد "سانجو" الذي يدور حول السيرة الذاتية للمثل الكبير سانجاي دوت.

وقد تلقت اللجنة الوطنية للمرأة في الهند، الأربعاء شكوى ضد فيلم Sanju بسبب تصريحات اعتبرت أنها تقلل من شأن المرأة والعاملات المشتغلات بالجنس وأعمال الدعارة، في الفيلم ، وفقا لما ذكره رئيس اللجنة.

الشكوى ، التي قدمتها قبل يومين فقط من عرض الفيلم ، "مومسات" حيث تخضع ممارسة الدعارة لضوابط قانونية، تضمنت حوارا يجرد عاملات الجنس من حقوق الإنسان، ورد على لسان الصحفية راينا -التي تقوم بدورها أنوشكا شارما ، وهي تسأل رانبير عن صديقاته السابقات، قال: "308 ، دون حساب العاهرات والبغايا".

ويعتبر إغواء الزبائن لممارسة البغاء والقوادة وإدارة بيوت للدعارة أنشطة غير قانونية في الهند، إلا أن القانون نفسه العائد إلى حقبة الاستعمار البريطانية يكتنفه الغموض في ما يتعلق بالدعارة نفسها. وتضم الهند عمليا ثلاثة ملايين عاملة وعامل جنس بحسب مرصد "هافوسكوب" لمراقبة الأنشطة غير القانونية.

هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض لها الفيلم لمشاكل قانونية. ففي وقت سابق قدمت شكوى إلى المجلس المركزي للفيلم المسؤول عن الموافقة على عرض الأفلام (CBFC) ضد Sanju.

في شكواه ، التي قدمها ناشط ، أثار اعتراضا على "مشهد تسرب مخلفات بشرية من مرحاض داخل السجن، وهو ما اعتبره الناشط تشهيرا بالأمة الهندية وحضارتها على حسب قوله.

من المتوقع أن يعرض الفيلم عبر 4000 شاشة في الهند، وهو من تأليف و إخراج راجكومار هيران ، ويضم النجوم باريش راوال ، ومانيشا كويرالا ، وفيكي كوشال ، وسونام كابور ، وديا ميرزا ​​من بين آخرين.

"Sanju" من إنتاج أفلام فينود تشوبرا و راجكومار هيرانى بالاشتراك مع فوكس ستار ستوديوز. وسيتم إطلاقه بدور العرض في 29 يونيو 2018