جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إطلاق منطاد في لندن يسخر من دونالد ترامب.. شاهد

الجمعة 06 يوليو 2018 | 02:26 مساءً
القاهرة - Gololy
285
إطلاق منطاد في لندن يسخر من دونالد ترامب.. شاهد

أعلن مكتب رئيس بلدية لندن صادق خان، أنه سيسمح لمحتجين بإطلاق منطاد فوق البرلمان يصور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أنه رضيع برتقالي اللون خلال زيارته المقبلة لبريطانيا.

ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز"، فإن ترامب الذي يصل خلال أسبوع سيلتقي بالملكة إليزابيث ورئيسة الوزراء تيريزا ماي التي كانت أول زعيمة أجنبية تزوره بعد تنصيبه العام الماضي.

لكن بعض البريطانيين يعتبرون ترامب ممثلا لما يناقض قيمهم فيما يتعلق بالعديد من القضايا. كما

كانت تصريحات ترامب بشأن هجمات وقعت في بريطانيا قد اثارت الغضب فيما تبادل التصريحات الحادة مع رئيس بلدية لندن عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

متحدث باسم صادق خان قال: رئيس البلدية يدعم الحق في الاحتجاج السلمي ويتفهم أن ذلك يمكن أن يتخذ عدة أشكال مختلفة، التقى فريق عمله في المدينة مع المنظمين ومنحهم الإذن باستخدام حديقة البرلمان كنقطة انطلاق للمنطاد، مشيرا إلى أن المحتجين سيحتاجون أيضا لتصريح من الشرطة وأجهزة المراقبة الجوية لإطلاق المنطاد البالغ ارتفاعه ستة أمتار في الجو.

المحتجون، قالوا: إن مكتب رئيس البلدية لم يعترف في البداية بتلك الطريقة كوسيلة احتجاج مشروعة.. وقال الناشط ليو موراي في بيان: بعد زيادة كبيرة في التأييد الشعبي لخطتنا يبدو أن بلدية المدينة أعادت اكتشاف حسها الفكاهي... "الرضيع ترامب سيحلق في الجو“.

دونالد ترامب و صادق خان
دونالد ترامب
دونالد ترامب