جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

والد مسعود أوزيل يخرج عن صمته بسبب ورطة أردوغان

الاثنين 09 يوليو 2018 | 03:57 مساءً
القاهرة - Gololy
1526
والد مسعود أوزيل يخرج عن صمته بسبب ورطة أردوغان

تفاقمت أزمة اللاعب الألماني مسعود أول، لاعب وسط مهاجم فريق أرسنال الإنجليزي، بسبب صورته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خاصة بعد خروج منتخب ألمانيا من الدور الأول لمونديال كأس العالم بروسيا.

مصطفى أوزيل والد اللاعب ذو الأصول التركية، مسعود أوزيل، طالب بترك المنتخب الألماني، معتبرا أنه تحول إلى كبش فداء عقب الخروج من الدور الأول لكأس العالم في روسيا.

مسعود أوزيل صاحب الـ 29 عاما، تعرض لانتقادات كثيرة في ألمانيا بعد خيبة مونديال روسيا، حيث فقد المنتخب لقبه بحلوله رابعا وأخيرا في مجموعته في الدور الأول.. بعدما تزايدت الضغوط على اللاعب قبل انطلاق البطولة، بسبب الصورة التي جمعته بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتم استغلالها للتشكيك بولائه لألمانيا.

مدير المنتخب الألماني أوليفر بيرهوف، كان قد طالب بالاستغناء عن خدمات اللاعب بسبب فشله في إيضاح موقفه من الصورة مع الرئيس التركي.

والد اللاعب، قال في تصريحات نقلتها صحية "بيلد" الألمانية: هذا البيان وقح، برأيي أن بيرهوف يهدف إلى إنقاذ نفسه.

بيرهوف اعتذر لاحقا عما قاله، مؤكدا أنه كان على خطأ، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

والد أوزيل أضاف أن ابنه وافق على التقاط صورة مع أردوغان من باب الأدب فقط، ولم يكن المقصود أبدا أن تكون بيانا سياسيا، وإن ابنه لا يريد أن يوضح موقفه، ولا يريد أن يدافع عن نفسه، إنه يلعب مع المنتخب الألماني منذ 9 أعوام وتوج معه بكأس العالم.

وأضاف: ساهم كثيرا في هذا البلد، لكن الوضع كان إذا فزنا نفوز معا، وإذا خسرنا فإننا نخسر بسبب أوزيل؟ يتم انتقاده الآن ويصبح كبش فداء، ويمكنني أن أفهم ما إذا كان يشعر بالإهانة.. يجب أن يقرر بنفسه، ولكن لو كنت مكانه سأقول شكرا جزيلا.. الجرح يكبر كثيرا، ومن يدري ماذا سيحدث في المباراة المقبلة، لو كنت مكانه لابتعدت، ولكنها وجهة نظري الشخصية.

وكان أوزيل ومواطنه إلكاي غوندوغان، وكلاهما من أصل تركي، قد التقيا مع الرئيس التركي في لندن في مايو الماضي والتقطا معه صورة وسلماه قميصين موقعين، وكتب الأول على قميصه "إلى رئيسي".

مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
والد مسعود اوزيل
والد مسعود اوزيل
والد مسعود اوزيل