جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

المغني البريطاني كليف ريتشارد ينتصر على إذاعة BBC

الجمعة 20 يوليو 2018 | 09:36 صباحاً
القاهرة - Gololy
714
المغني البريطاني كليف ريتشارد ينتصر على إذاعة BBC

قضت المحكمة العليا في لندن، بأحقية حصول المغني البريطاني كليف ريتشارد على تعويض قدره 210 آلاف جنيه إسترليني أي ما يعادل (273735 دولارا)، بعد أن انتهكت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" خصوصيته ببث لقطات مصورة لمداهمة لمنزله قال المغني إنها أضرت بسمعته.

هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، قالت: إن الحكم سيكون له تأثير كبير على قدرة وسائل الإعلام على نقل تحقيقات الشرطة ومراقبة عملها.. وذلك بعدما كانت قد استخدمت طائرات هليكوبتر لتسجيل قيام محققين بتفتيش منزل ريتشارد البالغ من العمر 77 عاما، وهو من أشهر الفنانين في بريطانيا، عندما كان في عطلة خارج المنزل في أغسطس 2014.. وكان تفتيش المنزل في إطار تحقيق مع ريتشارد في مزاعم تتعلق باعتداءات جنسية على أطفال في الماضي.

الادعاء قال في وقت لاحق: إن ريتشارد لن يواجه أي اتهامات نظرا لعدم كفاية الأدلة.. وقال القاضي أنتوني مان: إن "BBC" تعدت على خصوصية ريتشارد دون مبرر قانوني.

الهيئة أعلنت أنها تفكر في الطعن على الحكم وأن القضية سيكون لها تأثير خطير على كل التقارير الإعلامية؛ لأن القاضي حكم بأن الكشف عن اسم ريتشارد باعتباره متهما كان مخالفا للقانون.

فران أنسويرث، مديرة الأخبار والأحداث الجارية في "BBC" قالت: الحكم يسن قانونا جديدا ويشكل تحولا جوهريا مناهضا لحرية الصحافة والقدرة التي حظي بها الصحفيون طويلا على إعداد تقارير عن تحقيقات الشرطة، ويعني ذلك أن تحقيقات الشرطة وتفتيش منازل الناس يمكن أن تتم دون أن ينقلها الإعلام ودون مراقبة.

كليف ريتشارد
كليف ريتشارد
كليف ريتشارد
كليف ريتشارد