جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

من هي «سارة» التي زارها باراك أوباما في كينيا؟.. صور

الجمعة 20 يوليو 2018 | 09:18 صباحاً
القاهرة - Gololy
1008
من هي «سارة» التي زارها باراك أوباما في كينيا؟.. صور

زار باراك أوباما، الرئيس الأمريكي السابق، عائلته في دولة كينيا، دشن مركزاً شبابياً ترعاه أخته غير الشقيقة.

وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب"، ذكرت أن باراك أوباما زار عائلته في كينيا خلال زيارة له إلى غرب البلاد، بلد والده، وذلك للمرة الأولى منذ 2015 حين كان رئيساً للولايات المتحدة، لكنه لم يتمكن يومها من زيارة قريته العائلية بسبب عدم قدرة مطار كيسمومو عند ضفاف بحيرة فيكتوريا على استيعاب الطائرة الرئاسية الكبيرة، بحسب ما قال الرئيس الأمريكي السابق مازحاً.

أوباما قال – خلال افتتاح مركز ساوتي كو (أصوات قوية باللغة السواحلية) الشبابي الذي أسسته أخته غير الشقيقة أوما أوباما -: أشعر بسعادة كبرى للعودة إلى مكان يضم هذا العدد الكبير من الأقارب وعدداً كبيراً ممن يدعون بأنهم من العائلة، الجميع هنا أقربائي؛ ما أثار ضحك الحاضرين.

باراك أوباما، زار أيضا كبيرة عائلته في كينيا وتدعى سارة، التي يلقبها الرئيس السابق بـ«الجدة» رغم عدم وجود أي صلة دم بينهما، في قرية كوغيلو حيث ولد والده ودفن.. بعدها استذكر زيارته الأولى إلى كينيا حين كان في سن السابعة والعشرين وأدلى أوباما بهذه التصريحات.

شقيقة أوباما أوضحت أن هذا المركز العصري يتيح لشباب المنطقة الاطلاع على الكتب وتصفح الإنترنت والقيام بأنشطة رياضية، كذلك، يقدم المركز حصصاً في التربية المدنية والدراسات المالية والحفاظ على البيئة إضافة إلى أخلاقيات العمل.

باراك اوباما
باراك اوباما
باراك اوباما
باراك اوباما
باراك اوباما