جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مسعود أوزيل يخرج عن صمته ويفاجئ الجميع برأيه في صورة الأزمة

الاحد 22 يوليو 2018 | 07:22 مساءً
القاهرة - Gololy
339
مسعود أوزيل يخرج عن صمته ويفاجئ الجميع برأيه في صورة الأزمة

بعد فترة صمت طويلة، أكد النجم الألماني مسعود أوزيل، أنه غير نادم على التقاطه صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهي الصورة التي أثارت جدلا كبيرا في ألمانيا حول ولائه لمنتخب "المانشافت" قبيل انطلاق المونديال.

وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب"، ذكرت أن أوزيل قد خرق حاجز الصمت الذي التزم به خلال نهائيات كأس العالم، من جراء هذه الصورة التي تسببت بالكثير من الجدل والغضب تجاهه، مؤكدا في بيان نشره عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أنه مخلص لكل من أصوله التركية والألمانية، ومُصر في الوقت ذاته على أنه لا يريد الإدلاء ببيان سياسي.

أوزيل ومواطنه إلكاي غوندوغان، وكلاهما من أصل تركي، كانا قد التقيا مع الرئيس التركي أردوغان في لندن في مايو الماضي، والتقطا معه صورة وسلماه قميصين موقعين، كتب أوزيل على قميصه "إلى رئيسي".

لاعب فريق أرسنال الإنجليزي أضاف، على غرار العديد من الناس، جذور أسلافي تعود إلى أكثر من بلد واحد، بينما نشأت وترعرت في ألمانيا، تملك عائلتي جذورا راسخة في تركيا ولدي قلبان: أحدهما ألماني والآخر تركي.. مؤكدا وأكد أنه التقى للمرة الأولى أردوغان عام 2010، بعد أن شاهد الرئيس التركي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مباراة جمعت بين ألمانيا وتركيا، وتقاطعت علاقة اللاعب بالرئيس التركي مرات عدة في مختلف أنحاء العالم.

أوزيل تابع: أعلم أن صورتنا معا تسببت بانتقادات شديدة في الصحف الألمانية، وفي وقت يمكن لبعض الناس اتهامي بالكذب أو بالخداع، فإن الصورة التي التقطناها معا لا تحمل أي نوايا سياسية، وقال: بل الأمر عبارة عن احترام أعلى منصب في موطن عائلتي.. وظيفتي هي لاعب كرة قدم ولست بسياسي، ولم يكن اجتماعنا بهدف الترويج لغايات سياسية، أعلم أنه من الصعب فهم الأمر، كما هو الحال في معظم الثقافات إذ لا يمكن فصل السياسي عن شخصه، مهما كانت ستكون النتيجة في هذه الانتخابات أو نتائج الانتخابات السابقة، كنت سألتقط الصورة.

وكان مدير المنتخب الألماني أوليفر بيرهوف صرح أنه كان يتوجب الاستغناء عن خدمات أوزيل بسبب موقفه من مسألة اتخاذه صورة مع الرئيس التركي أردوغان، قبل أن يبدي أسفه لما أدلى به.

مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل