جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فتح التحقيقات في قضية زرع كبد إيريك أبيدال

الثلاثاء 24 يوليو 2018 | 03:12 مساءً
القاهرة - Gololy
1118
فتح التحقيقات في قضية زرع كبد إيريك أبيدال

ألقت قضية زراعة الكبد للاعب الفرنسب إيريك أبيدال، لاعب وسط فريق برشلونة السابق، بظلالها من جديد على الوسط الرياضي الإسباني.

المدعي العام الإسباني، طالب بإعادة فتح التحقيق في شأن حدوث تجاوزات في عملية زرع الكبد لمدافع برشلونة السابق، وذكرت النيابة العامة الإسبانية في بيان لها أن مكتب المدعي العام أرسل الأسبوع الماضي طلبا مكتوبا يطلب فيه فتح التحقيق مجددا في شأن قضية أبيدال.

موقع «أل كونفيدنسيال»، كان قد أكد أن اتصالات هاتفية لرئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسيل - الموقوف احتياطا في قضية تبييض أموال - فهم منها أن النادي حصل على الكبد بوسيلة غير قانونية، علما بأن أبيدال خضع لجراحة زرع الكبد في أبريل 2012.

وفي مقابلة مع صحيفة «إل موندو»، كذب روسيل بشدة هذه التهمة، علما بأن رئيس برشلونة السابق يمثل أمام القضاء بتهمة غسل الأموال، في قضية تتعلق ببيع حقوق النقل التلفزيوني وصفقة رعاية للمنتخب البرازيلي الوطني لكرة القدم.

محكمة في برشلونة، كانت قد أجرت تحقيقات لمدة عام في جنحة محتملة متعلقة بالاتجار بالأعضاء، قبل أن تحفظ القضية لنقص الأدلة.

النيابة العامة أوضحت أنها تفكر في إعادة فتح القضية، وهو إجراء انضمت إليه المنظمة الإسبانية المسئولة عن وهب الأعضاء، وخلصت إلى عدم وجود أي تجاوزات.

أبيدال - الذي بات يشغل منصب المدير الرياضي في النادي الكتالوني - أكد على أن ابن عمه جيرار هو الواهب الحقيقي للكبد، كما تنفي إدارة مستشفى كلينيك في برشلونة - حيث أجري الزرع - أي خرق للقوانين.

أبيدال البالغ من العمر 38 عاما، قلص وجوده داخل المستطيل الأخضر بعد عام واحد من خضوعه للجراحة، قبل أن يعلن اعتزاله نهائيا عام 2014.

اريك ابيدال - ايريك ابيدال
اريك ابيدال - ايريك ابيدال  - زوجتة
اريك ابيدال - ايريك ابيدال  - زوجتة
ايريك ابيدال
اريك ابيدال - ايريك ابيدال