جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الهدايا تطيح بالنجم الزامبي كالوشا بواليا

السبت 11 اغسطس 2018 | 04:02 مساءً
القاهرة - Gololy
884
الهدايا تطيح بالنجم الزامبي كالوشا بواليا

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرارا بإيقاف النجم الزامبي المعتزل كالوشا بواليا، أفضل لاعب أفريقي سابقا، لمدة عامين، بعد تحقيق بشأن صلات بالمسئول القطري الموقوف محمد بن همام.

لجنة القيم في "فيفا" ذكرت أنها أوقفت كالوشا بواليا - وهو عضو في اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" - لمدة عامين عن كل الأنشطة المرتبطة بكرة القدم سواء إدارية أو رياضية أو غيرها، على المستويين المحلي والدولي.

الاتحاد الدولي لكرة القدم ذكر في بيان له، أنه يجري تحقيقا بشأن كالوشا بواليا البالغ من العمر 54 عاما، منذ فبراير 2017.. مشيرا إلى أن التحقيق ركز في الأساس على المنافع التي حصل عليها بواليا من محمد بن همام.

الاتحاد أضاف، خلص القسم القضائي في لجنة القيم، إلى أن بواليا انتهك المادة 16 السرية، والمادة 20 المعنية بقبول وعرض هدايا وغيرها من المنافع، من ميثاق القيم في "فيفا"، كما تم أيضا فرض غرامة على بواليا قدرها 100 ألف فرنك سويسري ما يعادل (100573.2 دولار).

كالوشا بواليا كان قد بجائزة أفضل لاعب أفريقي عام 1988 وتولى بعد ذلك تدريب منتخب زامبيا، كما ترأس الاتحاد الزامبي لكرة القدم.. وكان "فيفا" قرر في 2011 إيقاف محمد بن همام مدى الحياة لدوره في فضيحة شراء الأصوات خلال إحدى عمليات التصويت.

محمد بن همام
كالوشا بواليا