جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد فضيحة الانتهاكات الجنسية.. البابا فرانسيس يطلب الصفح والمغفرة

الاحد 26 اغسطس 2018 | 04:41 مساءً
القاهرة - Gololy
603
بعد فضيحة الانتهاكات الجنسية.. البابا فرانسيس يطلب الصفح والمغفرة

طلب البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، المغفرة عن ما أسماه "الفضائح والخيانة" التي شعر بها ضحايا الاستغلال الجنسي من قبل رجال دين كاثوليك، وذلك خلال جولته في أيرلندا.

ووفقا لما ذكرته "رويترز" - ففي أول زيارة باباوية لأيرلندا في أربع عقود تقريبا – عقد البابا فرانسيس لقاء خاصا مع ثمانية من ضحايا الانتهاكات قال إنه سيسعى للحصول على التزام أكبر بالتخلص من هذا البلاء.

الضغوط كانت قد تزايدت على البابا بسبب القضية، واتهمه مسئول كبير سابق بالفاتيكان بأنه كان على علم بمزاعم انتهاكات جنسية ارتكبها كاردينال أمريكي كبير قبل خمس سنوات من قبول استقالته الشهر الماضي ودعا البابا للاستقالة.

البابا قال لحشد مؤلف من عشرات الآلاف في "مزار نوك" غرب أيرلندا اليوم الأحد: لا يمكن لأي منا إلا أن يتأثر بقصص صغار عانوا من انتهاكات سرقت منهم براءتهم وتركتهم فريسة للذكريات الأليمة.. هذا الجرح المفتوح يدعونا للتصرف بحزم من أجل الوصول إلى الحقيقة والعدالة، أصلي من أجل المغفرة على هذه الخطايا وعلى الفضائح والخيانة التي شعر بها كثيرون من عائلة الرب.

بول ريموند، أحد ضحايا الانتهاكات - والذي قابل البابا – قال: إن اللغة القوية التي استخدمها البابا فرانسيس خلال اللقاء منحته الأمل في أن شيئا ما قد يتغير في الكنيسة الكاثوليكية.

البابا فرانسيس
البابا فرانسيس
البابا فرانسيس
البابا فرانسيس
البابا فرانسيس