جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شاروخان يتحدث عن تفاوت الأجور في بوليوود

الخميس 30 اغسطس 2018 | 12:35 صباحاً
كتب - فتحي خلاف
651
 شاروخان يتحدث عن تفاوت الأجور في بوليوود

بوليوود صناعة تتميز بفجوة غير عادية في الأجور بين الجنسين. ومن المعروف أن الفنان الهندي الكبير شاروخان حريص كل الحرص على أن تسبق أسماء الممثلات معه اسمه شخصيا في تترات بداية ونهاية العمل.

ولتحقيق المساواة بين الجنسين، تكلم مؤخرا بمسألة تكافؤ الأجور في صناعة الأفلام الهندية، في محادثة قصيرة أجراها مع صحيفة "تايمز" الاقتصادية الهندية.

تحدث شاروخان عن وجهة نظره بأسلوب مهذب وأكد على أن قضية التفاوت الكبير بين الممثلين والممثلات في السينما والتلفزيون، أمر لا يمكن تجاهله بسهولة، في حين وصف صناعة السينما بأنها "يهيمن عليها الذكور".

وأشار بادشاه بوليوود عن حاجة الممثلات للحصول على مستحقاتهن، مثل نظرائهم من الرجال. وبينما اعترف بأنه يحب أن يكون الوضع مختلفًا في السينما وشركات الإنتاج، أكد كذلك على إنه يجب على المرأة الفنانة أن تحصل على نفس الأجر التي يحصل عليها الممثل الذكر.

ومع تزايد عدد الأفلام التي تصور النساء بوصفهن شخصيات قوية، لم يكن الطلب على المساواة في الأجور عادلًا. وعلى مدى السنوات الماضية، رفعت قائمة طويلة من ممثلات بوليوود من بريانكا شوبرا إلى أنوشكا شارما وأخريات أصواتهن ضد التفاوت في الأجور في صناعة السينما في بوليوود.

في سياق مختلف، من المقرر أن يعرض فيلم "زيرو" للنجم شاروخان في ديسمبر 2018. الفيلم يضم كاترينا كايف و أنوشكا شارما، ومن إخراج اناندا راي.