جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة الفنان خالد عبدالقادر التلمساني في حادث سير

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 | 07:12 مساءً
القاهرة_ Gololy
901
وفاة الفنان خالد عبدالقادر التلمساني في حادث سير

لقي الفنان المصري خالد عبدالقادر التلمساني، نجل المخرج عبد القادر التلمسانى، مصرعه في حادث تصادم، في مدينة أبورديس التابعة لمحافظة جنوب سيناء.

كان تلقى اللواء أحمد أبوعقيل، مدير أمن جنوب سيناء بلاغًا من العميد مدحت السقا، مدير إدارة البحث الجنائي يفيد وقوع حادث تصادم مروع بين سيارة ملاكي رقم 213 "ي ق و" وسيارة ربع نقل رقم 9713"ط ج ص" أمام محطة الشحن فيران على الطريق الدولي أبوريس &ndash الطور.

أسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة 6 آخرين، وتبين مصرع الفنان خالد عبدالقادر التلمساني، 53 سنة، المقيم بحي مصر الجديدة بالقاهرة، وإصابة أبنائه فهد خالد 10 سنوات، بكسر في الفك والساق الأيمن، وسليم خالد، 12 سنة، باشتباه نزيف بالمخ، وتيب خالد، 10 سنوات، بكدمات واشتباه نزيف بالمخ وشقيقه شاجي عبدالقادر، 8 سنوات، بكسور متفرقة.

وجرى نقل المصابين والجثة إلى مستشفى أبورديس العام تحت إشراف مرفق إسعاف جنوب سيناء، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

يذكر أن خالد التلمساني، عمل فى المجال السينمائي من منتصف الثمانينات مع والده المخرج عبدالقادر التلمساني مساعد مخرج ومساعد إنتاج وعمه مدير التصوير حسن التلمساني كمساعد مصور ثم انتقل إلى العمل مع ابن عمه مدير التصوير طارق التلمساني وبدأ المشوار كماشينست ثم تحول إلى مصور فوتوغرافي واستمر حتى 2013.. ثم ظهرت بعض اعراض التأليف ومع تشجيع اخته مي التلمساني دكتورة الأدب فى جامعة اوتوا بكندا، و قرر أن يخوض التجربة وفي منصة كُتبنا وجد ضالته في نشر ثلاث روايات.