جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شاهد مراسم وصول جثمان كوفي عنان إلى غانا

الاربعاء 12 سبتمبر 2018 | 05:27 مساءً
القاهرة - Gololy
945
شاهد مراسم وصول جثمان كوفي عنان إلى غانا

وصل جثمان كوفي عنان، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، إلى غانا، مسقط رأسه، لإلقاء نظرة الوداع عليه قبل مراسم الدفن، حيث ستقام له جنازة وطنية دعى إليها عدد كبير من الشخصيات في العالم.

نان أريا عنان، أرملة أرملة كوفي وأبناؤه ومسئولون كبار في الأمم المتحدة، رافقوا الجثمان الذي نقل من جنيف وقد لف بعلم المنظمة الدولية.. وحضر الرئيس الغاني نانا أكوفو ادو، مراسم وصول الجثمان التي حضرها أيضاً سياسيون ورجال دين ومسئولون عسكريون.

الدبلوماسي – الحائز على جائزة نوبل للسلام، وأول أمين عام من أفريقيا - كان قد توفي في 18 أغسطس عن 80 عاماً، وحمل 6 جنود غانيين النعش، وتم لف النعش بعلم غانا بدلاً من علم الأمم المتحدة.

وسمح للغانيين بإلقاء نظرة الوداع على عنان، وينتظر مشاركة عدد كبير من شخصيات العالم في الجنازة الوطنية التي ستنظم غدا الخميس، وسيدفن في المقبرة العسكرية الجديدة في العاصمة الغانية أكرا، كما قال الرئيس أكوفو ادو بعد لقاء مع عائلته.

الرئيس الغاني قال: إن عنان كان أحد ألمع رجال جيله، وكان بالنسبة لي بمثابة أخٍ أكبر وأسداني كثيراً من النصائح بشأن كيفية التعامل مع القضايا الحساسة، لذلك فهو يمثل نقطة تحوّل مهمة في حياتي.. الجنازة ستكون حدثاً كبيراً لبلدنا، مشيراً إلى أنه يتوقّع حضور كثير من رؤساء الدول وكبار ممثليها.

كوفي عنان كان قد غادر بلده متوجهاً إلى سويسرا للدراسة في جنيف مطلع ستينات القرن الماضي، ثم يواصل عمله هناك في الأمم المتحدة لـ4 عقود.. واستقر الدبلوماسي الغاني في نهاية المطاف في سويسرا في 2006 بعد انتهاء ولايته الثانية على رأس المنظمة الدولية.. وعمل في السلك الدبلوماسي وأسهمت شخصيته في تعزيز حضور الأمم المتحدة على الساحة الدولية خلال ولايتيه من 1997 إلى 2006.

كوفي عنان
كوفي عنان
كوفي عنان
كوفي عنان
كوفي عنان
كوفي عنان