جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صور.. قصر طائر هدية من أمير قطر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الاحد 16 سبتمبر 2018 | 02:41 مساءً
القاهرة - Gololy
1744
صور.. قصر طائر هدية من أمير قطر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان

يتمتع بعض رؤساء الدول بأماكن إقامة من طابع الـ 5 نجوم، سواء كانت قصور أو طائرات أو سيارات فارهة، أو يخوت تنتظر رحلاتهم في الموانئ العالمية.

ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء "روسيا اليوم" نقلا عن وسائل الإعلام التركية، تحدثت عن الطائرة الرئاسية "بوينغ 8-747" الخاصة بالرئيس رجب طيب أردوغان، ونشرت لها عدة صور.

وسائل إعلام تركية، نشرت صورا للطائرة الفاخرة التي هبطت قبل في مطار "صبيحة غوكتشان" الدولي في مدينة إسطنبول، حيث سيتم طلاؤها وتجهيزها بشكل تام قبيل الانضمام إلى أسطول الطائرات الرئاسية.

وبحسب وسائل الإعلام التركية فإن الطائرة الرئاسية "بوينغ 8-747" جاءت هدية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضافت، إن الطائرة يقدر سعرها بـ400 مليون دولار، وتتسع وفق تصميمها الأساسي لـ400 راكب، إلا أنها خضعت إلى تصميم خاص، وانخفض عدد مسافريها بذلك إلى 76 راكبا.

الطائرة التي أطلق عليها لقب "القصر الطائر" يبلغ عدد طاقمها 18 شخصا، وفي داخلها صالة خاصة للاجتماعات، وغرفة نوم، كما أظهرت الصور فخامة الأثاث والمفروشات بها.

يشار إلى أن أردوغان يعاني من فترة بسبب الانتقادات الشديدة له بعد دخول اقتصاد بلاده إلى نفق مظلم، وفقدان العملة المحلية أكثر من 40% من قيمتها.

طائرة اردوغان
طائرة اردوغان
طائرة اردوغان
طائرة اردوغان
رجب طيب اردوغان