جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن تترك رضيعتها في كواليس اجتماع الأمم المتحدة

الاثنين 24 سبتمبر 2018 | 03:20 مساءً
القاهرة - Gololy
632
رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن تترك رضيعتها في كواليس اجتماع الأمم المتحدة

تشارك جاسيندا أرديرن، رئيسة وزراء نيوزيلندا، في الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، هذا الأسبوع وقد اصطحبت رضيعتها معها التي تبلغ من العمر 3 أشهر.

جاسيندا التي تبلغ من العمر 38 عاما، تصدرت عناوين الصحف ونشرات الأخبار العالمية منذ وصولها إلى السلطة في أكتوبر عندما أصبحت ثاني زعيمة منتخبة في العالم تلد وهي في السلطة بعد رئيسة وزراء باكستان الراحلة بينظير بوتو في 1990.

 جاسيندا لا تعد أصغر رئيسة وزراء في نيوزيلندا فحسب وإنما هي أيضا أول من أخذ أجازة لرعاية الطفل وهي في السلطة، ويُنظر إليها على نطاق واسع على أنها رمز لتقدم المرأة، إلا أنها تواجه مهمة صعبة تتعلق بالسفر لمسافة طويلة مع طفلة فضلا عن مواعيد إرضاع الطفلة، وسيكون برفقتها شريكها كلارك جيفورد.

أرديرن قالت في اجتماع على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: "إنني محظوظة، توجد حولي شبكة دعم رائعة، لدى القدرة على اصطحاب طفلتي معي إلى العمل، لا تستطيع أن تفعل ذلك في أماكن كثيرة، إذا لم تكن هناك ثقافة تقبل أن تكون الأمهات والأطفال جزءا من أماكن عملنا فلن نغير أي شيء.

وأضافت، إذا استطعت أن أفعل شيئا واحدا فقط وهو تغيير الطريقة التي نفكر بها في هذه الأمور فسأشعر حينئذ بسعادة إنني حققت شيئا ما، وعندما أشار المشرف على الاجتماع إلى أن الطفلة موجودة خلف الكواليس وهي هادئة جدا قالت أرديرن لم تكن كذلك الساعة 3.30 صباحا.

جاسيندا ارديرن
جاسيندا ارديرن
جاسيندا ارديرن
جاسيندا ارديرن
جاسيندا ارديرن