جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ملك بلجيكا ألبير الثاني يخضع لاختبار أبوة.. صور

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 | 06:17 مساءً
القاهرة - Gololy
1172
ملك بلجيكا ألبير الثاني يخضع لاختبار أبوة.. صور

 أصدرت محكمة الاستئناف في العاصمة البلجيكية بروكسل، أمرا بخضوع ملك بلجيكا المتقاعد ألبرت الثاني، لاختبار أبوة عن طريق أخذ عينة من حمضه النووي (دي.إن.إيه) لتلغي حكما سابقا في قضية أقامتها الفنانة دلفين بويل البالغة من العمر 50 عاما.

ووفقا لوكالة أنباء "رويترز" فإنه بموجب الحكم الذي أعلنه محامو بويل، يتعين على الملك ألبرت الثاني أن يخضع للاختبار خلال ثلاثة أشهر وإلا واجه احتمال افتراض أنه والدها، رغم أن فريق دفاعه قد يسعون للطعن على الحجة القانونية للمحكمة.

 الملك، البالغ من العمر 84 عاما، الذي تنازل في 2013 لابنه فيليب بعد 20 عاما على العرش، كان قد شكك في مزاعم بويل لأكثر من عشر سنوات، وأثبتت فحوص الحمض النووي التي أمرت محكمة بإجرائها بأنها ليست ابنة جاك بويل، سليل إحدى أغنى الأسر في بلجيكا.

 محامو بويل قالوا في بيان لهم: إنهم سعداء بالتأكيد القوي على مبدأ العمل لمصلحة الطفل، مع سعي بويل لتأكيد قانوني لهويتها الحقيقية.

 هوية بويل أصبحت مثار جدل عام بعد نشر سيرة الملكة باولا، زوجة الملك ألبرت الإيطالية، عام 1999.. وزعمت الملكة خلالها أن الملك كان على علاقة طويلة خارج إطار الزواج نتج عنها ابنة ولدت في الستينيات من القرن الماضي.

دلفين بويل
دلفين بويل
ملك بلجيكا البرت الثاني
ملك بلجيكا البرت الثاني
البيرت الثاني - ملك بلجيكا