جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ندى بسيوني تكشف للمرة الأولى تفاصيل دخولها قبر العالمة المصرية التي اغتالتها إسرائيل

الخميس 08 نوفمبر 2018 | 12:30 صباحاً
القاهرة - Gololy
1059
ندى بسيوني تكشف للمرة الأولى تفاصيل دخولها قبر العالمة المصرية التي اغتالتها إسرائيل

كشفت الفنانة المصرية  ندى بسيوني، تفاصيل  الفيلم الذي كانت تنوي تقديمه عن عالمة الذرة الراحلة سميرة موسى، والاستعدادت التي سبقت ذلك.

ندى بسيوني، قالت خلال لقائها في برنامج «السفيرة عزيزة»، والمذاع عبر فضائية dmc: «إنها قامت بشراء قصة حياتها من الكاتب عادل حمودة حتى تقوم بتقديم شخصيتها، وكان ذلك وقت عرض مسلسل "هوانم جاردن سيتي"».

وأضافت: «أنها تحتفظ بصورة سميرة موسى في منزلها، وقامت بزيارة قبرها لأنها تحبها جدًا وخلال هذه الزيارة فوجئت بالحارس يطلب منها النزول داخلالقبر وعندها نزلت فعلًا ووجدت جثمانها موضوع في تابوت من الخشب بداخل تابوت أخر من المعدن وجثمانها ملفوف بعلم مصر القديم وكان يحمل اللون الأخضر».

وتابعت: "أنها نزلت القبر وجدت غرفتين أحدهما للرجال والأخرى للنساء، وعند الوقوف أمام جثمانها وجدت رائحةورود تفوح من المكان، وكذلك النور الممتد فيه مما يؤكد أنها ماتت شهيدة».

وأشارت غلى أنها قامت بزيارة شقيقة سميرة موسى الصغرى في منزلها وأهدتها القلم الخاص بالعالمة الراحلة وبروش خاص بها أيضًا.

وكشفت أن سبب توقف قصة حياة سميرة موسى، هو مجموعة من العقبات ومنها تسليم العمل لأكثر من مخرج.

يذكر أن سميرة موسى، ولدت في قرية سنبو الكبرى مركز زفتى بمحافظة الغربية، وهي أول عالمة ذرة مصرية، وأول معيدة في كلية العلوم بجامعة فؤاد الأول، جامعة القاهرة حاليا.

سافرت سميرة موسى، للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1952، حيث أتيحت لها الفرصة لإجراء أبحاث في معامل جامعة سانت لويس بولاية ميسوري الأمريكية، وتلقت عروضاً للبقاء هناك لكنها رفضت.

وقبل عودتها بأيام استجابت لدعوة لزيارة معامل نووية في ضواحي كاليفورنيا في 15 أغسطس، وفي طريق كاليفورنيا الوعر المرتفع ظهرت سيارة نقل فجأة، لتصطدم بسيارتها بقوة وتلقي بها في واد عميق. وقد تمكن سائق السيارة - زميلها الهندي الذي كان يحضر الدكتوراه، من النجاة حيث قفز من السيارة واختفى إلى الأبد.

ندى بسيوني
ندى بسيوني
ندى بسيوني
ندى بسيوني
ندى بسيوني
ندى بسيوني