جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دعوات منع فيلم سارة علي خان الجديد

الاثنين 12 نوفمبر 2018 | 05:21 مساءً
كتب - فتحي خلاف
1015
دعوات منع فيلم سارة علي خان الجديد

بعد أن تلاشى -بالكاد- الخلاف حول فيلم "ساركار"، يبدو أن عاصفة سياسية جديدة قد تضرب فيلمًا آخر، هذه المرة بسبب مزاعم عن إيذاء المشاعر الدينية.

كتب أحد كبار قادة حزب بهاراتيا جاناتا الهندي إلى مجلس الرقابة، مطالبًا بحظر فيلم "Kedarnath"، ومدعيًا ​​أنه "يسخر من المشاعر الهندوسية ويقوم بالترويج لمصطلح انتشر مؤخرا يعرف بـ "جهاد الحب".

"Kedarnath"، بطولة سوشانت سينج راجبوت وسارة على خان، وهو فيلم رومانسي تقع أحداثه على خلفية الطوفان المدمر الذي ضرب المرقد المقدس في جبال الهيمالايا في أوتاراخاند في عام 2013.

يوم السبت، أجيندرا أجاي، وهو عضو في فريق العلاقات الإعلامية لحزب بهاراتيا جاناتا، كتب إلى رئيس المجلس المركزي الأفلام (الرقاية) براسون جوشي، مدعيا أنه على الرغم من أن الفيلم الذي أخرجه ابهيشيك كابور كان يرتكز على واحدة من أسوأ المآسي الإنسانية، إلا أنه سخر من المشاعر الهندوسية.

واعترض زعيم حزب بهاراتيا جاناتا أيضا على مشهد تقبيل بين بطلي الفيلم، خلال الترويج لأحداث بوسترات العمل مؤخرا، فضلا عن شعار ملصق الفيلم الذي يقول "الحب هو الحج".

وادعى أجاي أن الفيلم عبارة عن هجوم على الديانة الهندوسية لأن مزار Kedarnath يعد رمزا لإيمان ملايين الهندوس.

وفي معرض حديثه إلى موقع PTI، قال أجاي: "عبر إعداد قصة حب رومانسية على خلفية مأساة كبيرة وقعت في Kedarnath، مركز الإيمان والعبادة للهندوس، أظهر صانعو الفيلم عدم احترام كبير لأتباع الدين".

واستبعد زعيم حزب بهاراتيا جاناتا أيضا وقائع الفيلم الذي يعرض قصة حب بين حمال مسلم وحاجة هندوسية، متسائلا لماذا لم يستطع صانعو الأفلام العثور على شخصية هندوسية للبطولة. واتهم الفيلم بتعزيز "جهاد الحب".

وحث أجاي رئيس الرقابة على فرض حظر على الفيلم الذي أنتجه روني بروسوالا وبراغيا كابور، محذرا من أن إطلاق الفيلم قد يؤدي إلى احتجاجات واسعة النطاق.

سارة علي خان مع سوشانت سينج راجبوت وفريق فيلم Kedarnath بعشاء عمل.. صور
على خطى والدها المسلم.. سارة علي خان تصلي بمعبد هندوسي.. صو
على خطى والدها المسلم.. سارة علي خان تصلي بمعبد هندوسي.. صو
صور تثبت أن سارة علي خان نسخة عن والدتها.. شاهد
بالصور.. أزمة تجر الممثلة سارة علي خان إلى أروقة المحاكم