جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دراسة: 3 أسباب أدت إلى ارتفاع نسبة الهوس الجنسي في المجتمع

الاربعاء 14 نوفمبر 2018 | 12:38 مساءً
القاهرة - Gololy
543
دراسة: 3 أسباب أدت إلى ارتفاع نسبة الهوس الجنسي في المجتمع

كشف باحثون أمريكيون عن نسب الإصابة بالهوس الجنسي بين الرجال والنساء، وخلفياتها وأسباب ارتفاعها في المجتمع، وذلك وفقا لدراسة حديثة أثبتت أن واحدا من بين 10 رجال مصاب بالهوس الجنسي، وواحدة من بين 12 امرأة مصابة بالهوس الجنسي.

صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أفادت أن الدراسة التي أجراها علماء أمريكيون، أثبتت أن 10,3% من الرجال لا يستطيعون التحكم برغباتهم الجنسية، لكن الفجوة بينهم وبين النساء ليست كبيرة كما كان يعتقد سابقا، فالنساء المصابات بالهوس الجنسي تصل نسبتهن إلى 7%.

الخبراء لاحظوا أيضا أهمية الجانب الثقافي الاجتماعي في هذه المسألة، ومن المرجح أن يتعرض الأشخاص ذوو الدخل المنخفض لمضايقات جنسية أكثر من الرجال والنساء الذين يتقاضون رواتب جيدة.

الصحيفة أضافت أنه مع ذلك فإن الإصابة بالهوس الجنسي لا ترتبط بمستوى التعليم، بأي شكل من الأشكال، ويعتقد الأطباء النفسيون أن الميل للتحرش الجنسي موجود لدى جميع الفئات التعليمية المختلفة إن كانت متوسطة أو عالية.

العلماء يؤكدون أن العامل الرئيسي في ازدياد عدد المهووسين جنسيا، هو انتشار مواد ذات محتوى إباحي بشكل واسع على الإنترنت، وعدم وجود محرمات بموضوع الجنس في المجتمع المعاصر.

يشار إلى أن الدراسة شارك فيها 2325 شخصا من الجنسين بأعمار تراوحت بين 18 و50 عاما.