جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بيع الماسة وردية نادرة فى مزاد عالمى بـ 50 مليون دولار.. صور

الاحد 18 نوفمبر 2018 | 09:27 صباحاً
القاهرة - Gololy
821
بيع الماسة وردية نادرة فى مزاد عالمى بـ 50 مليون دولار.. صور

قامت دار مزادات "كريستى"، ببيع الماسة وردية نادرة بمبلغ وصل لـ 50 مليون دولار، وقالت دار كريستى إن الماسة التى يبلغ وزنها 20 قيراطا جلبت 50 مليون دولار فى مزاد علنى، أقيم فى جنيف يوم الثلاثاء الماضى13 نوفمبر، وهو ما يعتبر رقمًا قياسياً فى تاريخ المزادات الخاصة بالمجوهرات النادرة.

وكانت الألماسة تنتمى فى السابق إلى عائلة "أوبنهايمر"، التى كانت تدير شركة دى بيرز لتعدين الماس على مدى عقود  طويلة، فقد تم اقتناصها حاليًا من قبل العلامة التجارية الأمريكية الفاخرة "هارى وينستون"، وهى جزء من مجموعة "سويس سواتش" السويسرية.

ومن جانبه قال فرانسوا كورييل، رئيس كريستى فى أوروبا: "إنه  حقق رقمًا قياسيًا عالميًا لكل قيراط من الماس الوردي"، حيث قدم هارى وينستون عرضًا بقيمة 50 مليون دولار للحصول على  الماسة الوردية مسجلًا سعرًا قياسيًا للسعر المدفوع للقيراط للحصول على جوهرة من هذا اللون، وهو ما ترتب عليه إعادة تسمية الحجر على الفور بـ"تراث وينستون بينك" من قبل المشترين.

والجدير بالذكر أن تلك الماسة الوردية تم اكتشافها فى منجم جنوب أفريقى منذ حوالى قرن من الزمان، وربما تم قطعها فى عام 1920 ولم يتم تغييرها منذ ذلك الحين، ويسمى ذلك القطع بـ"قطع الزمرد الكلاسيكى"، وبصفة عامة فإن اقتناء الماسات النادرة هواية الأثرياء حول العالم، وهو ما يدفعهم لتقديم تلك الأسعار عند دخولهم المزادات.

الماسة نادرة
الماسة نادرة
الماسة نادرة
الماسة نادرة