جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بروتوكول يمنع ميجان ماركل من الحديث مع الملكة على مائدة العشاء

الاثنين 26 نوفمبر 2018 | 04:39 مساءً
القاهرة - Gololy
321
بروتوكول يمنع ميجان ماركل من الحديث مع الملكة على مائدة العشاء

تسعى الأمريكية ميجان ماركل، جاهدة إلى التأقلم على البروتوكولات ونظام الحياة الملكية، وذلك منذ زواجها من الأمير هاري، حفيد الملكة إليزابيث الثانية.

ميجان ماركل، البالغة 37 عاما، حاولت التكيف مع الحياة الملكية وقواعدها، حيث تخلت عن طعامها المفضل، وبدأت في اتباع مجموعة من قواعد الموضة والأزياء، فضلا عن أن هناك الكثير من القواعد الصارمة الأخرى، التي يجب على ماركل، اتباعها خلال حفلات العشاء الرسمية.

 صحيفة "دايلي ستار"، ذكرت أن قواعد الجلوس على طاولة الطعام خلال المناسبات الرسمية، تعتمد على نوعية الحدث، بالإضافة إلى الضيوف الحاضرين واهتماماتهم، وحتى اللغات التي يتحدثونها.

الصحيفة أضافت، إنه إذا وجدت ميجان نفسها جالسة بجوار الملكة، فلن تتمكن من بدء أي محادثة معها في أي وقت تريد، حيث تنص القواعد الملكية على أن الملكة إليزابيث الثانية لابد وأن تبدأ الحديث إلى الشخص الجالس على جانبها الأيمن في بداية العشاء، ثم تبدأ بالحديث إلى الشخص الجالس على يسارها، مع تقديم الوجبة الثانية.

القواعد الملكية غير موجودة سوى في حفلات العشاء الرسمية فقط، لذا، فإن تناول العشاء في المناسبات العائلية العادية يكون أقل تكلفا، وأكثر راحة، لكن ذلك ليس تقليد العشاء الرسمي الوحيد، فمن ضمن التقاليد المرتبطة برغبة أحدهم في مغادرة طاولة العشاء، فلا يجب عليه الإفصاح عن سبب فعله ذلك، وأن يكتفي فقط بقول كلمة "عذرا".. وعندما تضع الملكة حقيبتها على الطاولة، فهذا يعني أنها على استعداد للمغادرة في غضون 5 دقائق بالضبط.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
ميجان ماركل - الامير هاري
ميجان ماركل
ميجان ماركل
ميجان ماركل