جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

راح ضحيته شخصية بارزة.. قصة أول حادث سيارة في التاريخ.. صور

الاثنين 17 ديسمبر 2018 | 10:18 مساءً
2007
راح ضحيته شخصية بارزة.. قصة أول حادث سيارة في التاريخ.. صور

 في عام 1769 اخترع جوزيف نيكولاس كونيوت من أول سيارة في التاريخ وكانت تعمل بالبخار وكانت هذه السيارة ذات ثلاثة عجلات وكان الموتور يعمل بأسطوانتين، وصلت سرعتها بين 3 و5 و4 كيلومترات في الساعة.

 بعد ذلك اخترع كارل بنز سيارة تعمل بمحرك جازولين أوتو في ألمانيا في عام 1885 وسجل براءة اختراع هذه السيارة في 29 يناير 1886 في مدينة مانهايم.

 كان اختراع السيارة عملا كبيرا ومهما لكن بعد ذلك حدثت مشكلات الحوادث وكانت أولها تلك التي شهدتها شوارع مدينة بارسنزتاون الإيرلندية عام 1969 والذي راح ضحيته شخصية إيرلندية بارزة.

 في 31 أغسطس 1869، استقلت العالمة الإيرلندية ماري وارد، سيارة مزودة بمحرك بخاري، صنعت في وقت سابق من قبل عدد من أقربائها، وأثناء مرورها من أحد المنعطفات قُذفت ماري وارد من مقعد السيارة لتسقط أرضاً وتدهس تحت إحدى عجلات السيارة، وبسبب ذلك فارقت الحياة، حيث أكد الطبيب الشرعي حينها وفاتها بسبب كسر على مستوى الرقبة.

 أول حادث لسيارة مزودة بمحرك بنزين كان عام1891، سجل في أوهايو سيتي التابعة لمقاطعة فان ويرت، بولاية أوهايو حيث تعرَّض له المهندس والمخترع جون لامبرت، أثناء قيادته لنموذج مبكر لسيارة مزودة بمحرك بنزين، كان قد اخترعها في وقت سابق، اصطدم بجذع شجرة صغير على حافة الطريق.

 فقد جون لامبرت السيطرة على عربته التي سرعان ما انزلقت لترتطم بأحد الأعمدة، وفي الأثناء، خرج جون لامبرت ومرافقه الذي كان متواجداً معه زمن وقوع الحادث، سليمين حيث أصيبا فقط بخدوش بسيطة.

  يسجل التاريخ عام 1896 سقوط أول ضحية من المترجلين خلال حادث مرور. فأثناء عبورها لأحد شوارع لندن، تعرضت بريدجيت دريسكول البالغة من العمر 44 سنة للدهس من قبل سيارة كانت تسير بسرعة، وصفت بالجنونية حينها، حيث بلغت 6.5 كلم في الساعة، وعلى إثر ذلك، ألقت الشرطة القبض على سائق السيارة والمدعو آرثر إدسال، قبل أن تطلق سراحه في وقت لاحق بعد أن وصف الحادث بالعرضي.

 بعد مضي سنتين فقط، سجلت إنجلترا عام 1898 حادث مرور قتل خلاله ولأول مرة على مر التاريخ سائق سيارة مزودة بمحرك بنزين، فأثناء سفره ما بين مدينتي لندن وبرايتون رفقة ابنه، تعرض هنري لاندفيلد، إلى حادث مروري أليم، حيث فقد السيطرة على السيارة التي انزلقت لتصطدم بإحدى الأشجار.

 بسبب ذلك، فقد هنري لاندفيلد ساقه التي اضطر الأطباء لبترها بسبب الأضرار الجسيمة التي لحقت بها. وفارق الحياة خلال اليوم التالي بسبب مضاعفات العملية الجراحية التي خضع لها.

اول حادث سيارة
اول حادث سيارة
اول حادث سيارة
اول حادث سيارة
اول حادث سيارة
اول حادث سيارة
اول حادث سيارة