جولولي | 2018 عام السرطان.. قصص مؤثرة لمشاهير كشفوا عن إصابتهم بالمرض الخبيث.. تعرف عليهم بالصور
  • شمس البارودي
  • كيم كاردشيان
  • عادل إمام
  • أبو بكر عزت
  • هيفاء وهبي
  • أنور إسماعيل
  • إسماعيل ياسين
  • سيرين عبد النور
  • شريهان
  • استيفان روستي
  • سعيد صالح
  • خالد صالح

القاهرة - سناء الطويلة

 عام  2018، كان حافلًا بالأعمال الفنية، وكذلك المهرجانات التي شهدت توسعًا ملحوظًا في مصر والوطن العربي، وكان شاهدًا على نجاح البعض وتألقه وسط زحام كبير من الأعمال الفنية، وعلى الرغم من ذلك فقد كان له وقفه مع البعض الأخر من النجوم الذين تعرضوا لاختبار قاسي جدًا خلال هذا العام.

المرض، هو عدو الفنان من الدرجة الأولى فهو أكبر مهدد للقضاء على نجومية البعض لذلك يلجأ بعضهم إلى إخفائه والتعايش معه في الكواليس وبعيدًا عن الإعلام حتى لا يؤثر على مشاركته في الأعمال الفنية أو يؤثر على صورته بين جمهوره.

مرض السرطان، هو الأشرس والأسرع انتشارًا خلال السنوات الماضية ورغم حرص النجوم على المتابعات والفحوصات الدورية إلا أنهم لم يسلموا من هذا المرض اللعين.

Gololy  يرصد لكم أهم النجوم الذين أعلنوا إصابتهم بهذا المرض اللعين في 2018:

المحاربة القوية

الفنانة اللبنانية إليسا، أو المحاربة كما يطق عليها مؤخرًا، عاشت تجربة قاسية بعد اكتشافها إصابتها بمرض سرطان الثدي، والذي حرصت على إخفائه عن أقرب الناس إليها وهي والدتها حتى لا تتأثر بذلك، ولم تكشف عن إصابته إلا من خلال فيديو كليب أغنية «إلى كل اللي بيحبوني»، والذي عرضت فيه تجربة حية لمعرفتها بالمرض وخضوعها للعلاج ولجلسات الإشعاع.

إليسا، كشفت بعد ذلك عن تفاصيل معرفتها بالمرض للمرة الأولى خلال لقائها في برنامج «معكم منى الشاذلي»، قائلة: «عندما أخبرني الطبيب بمرضي، لم أستطع الوقوف على قدميّ لمدة 6 ساعات، واحتجت 3 أيام لكي أستفيق من صدمتي، ومن بعدها أكملت نشاطي الفني، وفي الوقت نفسه كنت أخضع للعلاج».

وأضافت: «فقدت صوتي وتعرضت لحروق في جسدي بسبب العلاج، كما أنّ الأدوية التي تناولتها أثّرت على ذاكرتي، ومع الوقت تماثلت للشفاء رويدًا رويدًا».

وعلى الرغم من تلقي إليسا لجلسات إشعاع كانت تشارك في تصوير برنامج «the voice»، ولم تلاحظ عليها لجنة التحكيم الأمر، وأكدت أنها كانت ترتدي ملابس تغطي جسدها حتى لا يظهر أثار الحروق التي أصابت جسدها من الإشعاع».

إليسا، كشفت مؤخرًا أيضًا عن إصابة والدها الراحل بسرطان المعدة وأنها أخفت عليه الأمر لمدة 6 سنوات، كما أعلنت عن اكتشاف شقيقتها إصابتها بسرطان الثدي هي الأخرى وأنها تخضع للعلاج حاليًا.

إليسا خلال تلقيها العلاج

سأهزم السرطان بقوة العزيمة

بعد فترة وجيزة من إعلان إليسا، إصابتها بالسرطان، صدم الفنان المصري فاروق الفيشاوي، جمهوره بإصابته بالسرطان خلال مشاركته في الدورة الـ 34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي.

فاروق قال خلال خطابه في حفل الافتتاح إنه سيتعامل مع المرض على أنه مجرد صداع، وجاء في نص كلامه: «السلام عليكم.. أنا الحقيقة أحمل في نفسيتي بعض الأمور استأذنكم جميعا في الإفصاح عنها، أولا فرحتي وامتناني بهذه الجائزة من مهرجان الإسكندرية لدي 3 أسباب في غاية الأهمية توضح سر فرحتي الكبرى بهذا التقدير».

الفنان المصري أضاف: « السبب الأول هو أن لدي العديد من الزملاء بدءوا مع هذا المهرجان ولديهم ذكريات جميلة معه، ونالوا عدة جوائز من المهرجان، وجسدوا العديد من الأدوار المميزة وساعدهم المهرجان على إظهار ذلك، لذا أوجه التحية لـ “الإسكندرية السينمائي” في دورته الـ34».

الفيشاوي الكبير كشف عن مرضه وقال: «السبب الثاني فهو شخصي للغاية، وتردد كثيرا في البوح به، لأنني لا أريد من أحد أن يشعر بالحزن، فلا تنزعجوا لأنني شخصيا لست منزعجا. بعد الكثير من التحاليل والفحوصات والأشعة، الطبيب المعالج قال لي: فاروق أنت مصاب بالسرطان، فقولت له ساخرا: سرطان يعني صداع، فغضب قليلا وصاح في وجهي، لكنني قللت له: أنا سأتعامل معه على أنه صداع».

و أعلن أنه سينتصر على المرض بإرادته وقال: «بالعزيمة والإصرار سأنتصر على هذا المرض، سأهزمه. سأحضر الدورة المقبلة من مهرجان الإسكندرية لكي أقول لزميل أو زميلة أخرى: مبروك على الجائزة».

فاروق الفيشاوي

الأميرة المحاربة

انضمت الفنانة الشابة مي الغيطي، لصفوف المحاربين بإعلانها إصابتها بسرطان الثدي، بعد مشاركتها في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الأربعين.

مي، نشرت صورة لإطلالتها في المهرجان وعلقت عليها قائلة: «كنت دائما أريد أن أرتدي فستانا على شكل V مفتوح الرقبة لإظهار جزء من أثر جرح بسبب عملية استئصال ورم بالثدي».

وأضافت: «أردت بشدة ارتداء ذلك الفستان خصوصًا لأنه جعلني أبدو كالأميرة المحاربة، ولذلك لا يهمني ما يقوله الناس ولا أتباهى، وكنت قاصدة إني أبين الجرح الخاص بي لأني فخورة به».

مي الغيطي

أسماء الأسد

أعلنت الرئاسة السورية، عن إصابة أسماء الأسد، بسرطان الثدي.. حيث أكد مسئولون سوريون أنها تخضع للعلاج من ورم خبيث في مرحلة مبكرة.

وكتب الحساب الرسمي للرئاسة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «بقوة وثقة وإيمان.. السيدة أسماء الأسد تبدأ المرحلة الأولية لعلاج ورم خبيث بالثدي اكتشف مبكرا.. من القلب .. رئاسة الجمهورية والفريق العامل فيها يتمنون للسيدة أسماء الشفاء العاجل».

أسماء وبشار الأسد

محمد ترك يعلن إصابته بالمرض باكيًا

أعلن المنتج البحريني محمد الترك، زوج الفنانة المغربية دنيا بطمة، عن إصابته بورم سرطاني، من خلال مقطع فيديو، لم يستطع خلاله تمالك نفسه ودخل في نوبة بكاء ، حيث قال إنه شعر ببعض التعب مع ارتفاع بدرجة الحرارة، فطالبه الطبيب بإجراء بعض الفحوصات، والتي كشفت عن إصابته بالسرطان.

الترك أكد أن السب والقذف والضغوط التي تعرض لها مؤخرًا، كانت السبب وراء مرضه، وقال: «تحملت ما لا يتحمله بشر وشعرت إني أحترق من الداخل».

محمد ترك

محارب قديم

كشف الفنان المصري أحمد صيام، عن إصابته بمرض سرطان الرئة منذ 12 عامًا، وذلك للمرة الأولى.

أحمد صيام، قال خلال تواجده ضمن حفل ختام «المؤتمر الدولي السنوي لعلاج الأورام» بجامعة المنوفية: «إن المرض كان في المرحلة الأولى واستطاع بالتحدي والصبر أن يقهره في فترة ثلاث شهور فقط»، مؤكدًا أن هذا المرض رغم قسوته إلا أنه ضعيف جدًا أمام قوة تحدي وصبر وإرادة الشخص المصاب به.

أحمد صيام

محاربة في الخفاء

كشفت الفنانة المصرية عايدة رياض، عن إصابتها بمرض السرطان منذ أعوام، ومرت بأزمة نفسية شديدة، رغم أنها تكتمت على الخبر، ولم تخبر حتى أقرب أصدقائها، وكانت تفكر في الموت طوال الوقت.

الفنانة المصرية قالت، خلال برنامج «خط أحمر»، إنها تتابع حالتها طوال الثلاث سنوات الماضية، حتى تأكدت أنها شفيت تماما، مشيرة إلى أن الصحة أهم نعمة في الوجود.

عايدة قالت إن أكثر شخص وقف بجوارها في هذه الأزمة هو الكابتن حسن شحاته، زوج شقيقتها هدى، وابنه كريم، والذي تعتبره بمثابة ابن لها.

عايدة رياض

الإعلامية منى بارومة

كشفت الإعلامية منى بارومة، زوجة الفنان محمد الغيطي، ووالدة الفنانتين ميار، ومي الغيطي، عن تفاصيل محاربتها للسرطان في كتاب حمل اسم «محاربة في مدار السرطان»ن والذي أطلقته قبل إصابة ابنتها ميار بالمرض.

منى بارومة، كشفت في كتابها أنها شفيت من السرطان بفضل إيمانها القوي بالله.

منى بارومة

هياتم

الفنانة المصرية هياتم، أصيبت بمرض السرطان، وهو ما أدى إلى فقدانها للكثير من وزنها، وتدهور حالتها الصحية ونقلت بعدها إلى العناية المركزة بإحدى المستشفيات الكبرى.

وأكدت التقارير الطبية وقتها عن وجود المرض الخبيث في الدم، وتوفيت هياتم، بعد صراع مع المرض يوم الجمعة، 27 من شهر يوليو، عن عمر يناهز الـ 69 عامًا.

هياتم

ميمون بكوش

حارب مغني الراي المغربي ميمون بكوش، الشهير باسم ميمون الوجدي، مرض السرطان أيضًا ولكنه لم يصمد أمامه ورحل  يوم 3 نوفمبر، عن عمر يناهز الـ 68 عامًا.

ميمون بكوش

إلهام فهد

عانت الفنانة اللبنانية إلهام فهد، الشهيرة بلقب «الأميرة الصغيرة»، مع مرض السرطان أيضًا ولكنها رحلت عن عمر يناهز الـ  45 وذلك يوم السبت 27 أكتوبر.

إلهام فهد، قدّمت العديد من الأعمال الغنائية والاستعراضية وعرفها الجمهور من خلال أغنيات متنوعة من أشهرها «أصلي شرقي»، «وقالولي إنك معلم».

إلهام فهد

 



عدد التعليقات (0)

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 1 + 6

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: