جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صورة نادرة من زفاف الفنان عبدالله غيث.. شاهد

الجمعة 25 يناير 2019 | 04:05 صباحاً
القاهرة - Gololy
5145
صورة نادرة من زفاف الفنان عبدالله غيث.. شاهد

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين الحين والأخر صور لنجوم الزمن الجميل، حيث يشتاق الجمهور إلى فنهم الراقي، وتميزهم.

وانتشرت مؤخرا صورة للفنان عبدالله غيث من حفل زفافه، حيث كان الفنان في مقتبل العمر، بينما عبر جمهور الفنان الراحل عن إعجابه الشديد بالصورة، وحبه الشديد لفنه، فيما قال البعض الآخر أن من في الصورة هو شقيقه الفنان حمدي غيث وليس عبدالله.

عبد الله غيث هو شقيق الفنان الراحل أيضا حمدي غيث واسمه بالكامل عبد الله حمدي الحسيني ولد في يوم 28 يناير عام 1930 في كفر شلشلمون بمنيا القمح في محافظة الشرقية –شمال مصر-حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1955، ثم تتلمذ على يد شقيقه.

الفنان الراحل بدأ مشواره السينمائي في عام 1962 في فيلم "لا وقت للحب"، وفي عام 1963 اشترك في فيلم "رابعة العدوية"، ثم فيلم "ثمن الحرية"، و"أدهم الشرقاوي" في العام التالي.

عبد الله غيث تميز في الأعمال التاريخية والدينية وكان من أشهر أعماله تجسيده شخصية حمزة بن عبد المطلب في النسخة العربية من فيلم «الرسالة»، الذي أخرج السوري الراحل مصطفى العقاد وقد أبهر غيث الفنان العالمي أنتوني كوين الذي كان يؤدي نفس الشخصية في النسخة الانجليزية.

غيث تألق في عدة مسرحيات منها "الحسين ثائرا" و"الفتى مهران" و"زيارة السيدة العجوز" و"الوزير العاشق" أما في التليفزيون فقدم "هارب من الأيام"، "المال والبنون"، "وتوالت الأحداث عاصفة" وكان آخر أعماله الذي توفي أثناء تصويره مسلسل "ذئاب الجبل».

وفي عام 1993 رحل عبدالله غيث، وترك واءه جمهور عريض في مصر والعالم العربي، وظل مكانه خاليا لم يملأه أحد بعده.

حمدي غيث و عبدالله غيث
عبدالله غيث
عبدالله غيث
عبدالله غيث
عبدالله غيث وحمدي غيث
عبدالله غيث
عبدالله غيث