جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فنانات هزمن السرطان.. تعرف على قصصهن المؤثرة مع المرض الخطير.. صور

الاربعاء 06 فبراير 2019 | 02:19 صباحاً
القاهرة - سناء الطويلة
2017
فنانات هزمن السرطان.. تعرف على قصصهن المؤثرة مع المرض الخطير.. صور

نظم الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، احتفالًا باليوم العالمي للسرطان، والذي يوافق 4 فبراير، وذلك لرفع الوعي العالمي من مخاطر مرض السرطان، وذلك عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج.

وشهدت الساحة الفنية العديد من حالات إصابة النجمات ومنهن من نجا منه بعد مرحلة علاج سواء كان طريق تناول العلاج الإشعاعي أو الكيماوي.

إليسا ومشوار أليم مع المرض

ومن أحدث النجمات التي كشفن عن إصابتهن بالسرطان مؤخرًا الفنانة اللبنانية إليسا، والتي كشفت إصابتها بسرطان  الثدي، ولم تبين أي تفاصيل عن إصابتها إلا بعد تناولها علاج إشعاعي، وكان أول تصريح لها عن المرض من خلال فيديو كليب أغنية "إلى كل اللي بيحبوني"، ونشرت فيه صور وفيديوهات حية من المستشفى داخل الكليب.

ياسمين غيث وصدمة المفاجأة

 الفنانة الشابة ياسمين غيث، حفيدة الفنانين الراحلين حمدي غيث وعبدالله غيث، عاشت هي الأخرى تجربة مريرة مع سرطان الذدي، والذي اكتشفته في نهاية سبتمبر عام 2016 عن طريق الصدفة.

وكشفت ياسمين في تصريحات صحفية لها، أنها تلقت العلاج الكيماوي لمدة 15 جلسة، وكان زوجها وعائلتها محيطين بها طوال فترة العلاج، حتى تجاوزنت أزمتها وشفيت تمامًا منه.

وجاءت مشاركة ياسمين غيث، في مسلسل "حلاوة الدنيا"، والذي ناقش مشكلة سرطان الثدي، وذلك رغم بعد مجال عملها عن التمثيل مؤكدة أنه لن يستطيع أحد أن يصف المشكلة سوى الشخص الذي عاشها بكل قسوتها.

وبسبب معاناتها من السرطان ظهرت ياسمين غيث وهي حليقة الشعر خلال تناولها أدوية الكيماوي، ولم تخش وقتها من نشر صور لبعض شعيرات رأسها أثناء سقوطهم.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] ياسمين غيث[/caption]

شيريهان ومعجزة الشفاء

الفنانة الكبيرة شيريهان، كانت من النجامت اللاتي تحدين مرض السرطان هي الأخرى، ونجحت بعد تجربة مريرة من الألم في الانتصار على هذا المرض اللعين.

علمت الفنانة بإصابتها بمرض السرطان فى 24 سبتمبر عام 2002، وكانت نسبة المرض خطيرة لا يصاب بها أكثر من 10 ملايين إنسان، وسافرت بعدها إلى رحله إلى فرنسا لمعاودة العلاج مرة أخرى على ذلك أجرت جراحة خطيرة في الجانب الأيمن من وجهها لاستئصال ورم ودخلت غرفة العمليات 18 ساعه متواصله واستبدلت عضلة الخد الأيمن والغدة اللعابية وخضعت بعدها إلى عدة عمليات تقرب من 100 عملية.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] شيريهان[/caption]

بسمة وهبة

الإعلامية بسمة وهبة، كان لها تجربة مريرة مع المرض اللعين هي الأخرى والتي اكتشفت إصابتها بالمرض خلال تواجدها في دبي، لتوقيع عقد عمل مع شركة osn، وهناك اكتشفت إصابتها بسرطان الثدي.

وقالت عن فترة العلاج خلال استضافتها مع الإعلامي اللبناني نيشان: «تم استئصال أحد ثدييها وقبل إجراء العملية لم تكن مترددة بل كانت سعيدة لإزالة الورم السرطاني، إلا أن التحاليل الأمريكية أثبتت أن الورم السرطاني يمكن أن يعود مرة أخرى في الدم أو العظام، لذلك كان ينبغي أن تحصل على علاج كيميائي مكثف، مضيفة "أنا قوية وأحاول أن أكون قوية أمام المرض».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] بسمة وهبة[/caption]

ياسمين غيث
ياسمين غيث
بسمة وهبة
بسمة وهبة
شيريهان
شيريهان
اليسا
اليسا
اليسا
اليسا
اليسا
اليسا
اليسا
اليسا
ياسمين غيث و اليسا