جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رئيس كوستاريكا السابق يتعرض لاتهامات بالاعتداء الجنسي

الخميس 07 فبراير 2019 | 01:40 مساءً
القاهرة - Gololy
522
رئيس كوستاريكا السابق يتعرض لاتهامات بالاعتداء الجنسي

تعرض أوسكار آرياس سانشيز، رئيس كوستاريكا السابق، لاتهامات بالاعتداء الجنسي من قبل سيدة تدعى ألكسندرا آريس فون هيرولد.

ألكسندرا فون هيرولد، وهي ناشطة في مجال مكافحة الأسلحة النووية، قالت وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية: إن الرئيس الكوستاريكي السابق، الحائز على جائزة نوبل للسلام، اعتدى عليها جنسيا في منزله، "سبوتنيك" نقلت عن صحيفة "نيويورك بوست" الأأمريكية، أن ألكسندرا حركت دعوى قضائية، مكونة من 10 صفحات، اتهمت فيها سانشيز بالاعتداء الجنسي في أواخر عام 2014.

هيرولد ابدت صدمتها قائلة: لقد ذهلت، وأخبرت عددا من الأقارب والأصدقاء بما حدث، كنت أجهش في بعض الأحيان بالبكاء، كان الأمر صادما بالنسبة لي، ولم أشعر بالأمان.. التقيت رئيس كوستاريكا السابق أكثر من مرة، إذ كان من داعمي مكافحة الأسلحة النووية، مؤكدة أنه اعتدى عليها داخل منزله، وقد غادرته في حالة من الذهول والبكاء.

من جانبه رد سانشيز على اتهامات فون هيرولد، من خلال محاميه عبر البريد الإلكتروني، قائلا: إنه بريء وسيدافع عن نفسه في المحكمة، وأضاف: "أنفي بشكل قاطع الاتهامات الموجهة لي".

يشار إلى أن سانشيز فاز بجائزة نوبل للسلام عام 1987 بفضل توسطه لإنهاء الحروب الأهلية في أمريكا الوسطى، وهو لا يزال الشخصية الأقوى في كوستاريكا، التي حكمها خلال فترتين رئاسيتين (1986-1990) (2006-2010).

اوسكار سانشيز
اوسكار سانشيز
اوسكار سانشيز
اوسكار سانشيز