جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رفض دفع الفدية لحفيده المختطف.. حكاية بول جيتي أغنى رجل في تاريخ العالم.. صور

الثلاثاء 12 مارس 2019 | 07:36 مساءً
القاهرة - Gololy
2385
رفض دفع الفدية لحفيده المختطف.. حكاية بول جيتي أغنى رجل في تاريخ العالم.. صور

 قدمت السينما العالمية قصة بول جيتي الذي يعتبر أغنى رجل في تاريخ العالم، وكان الفيلم بعنوان، "كل المال في العالم"، وتركز أحداثه على واقعة اعتبرها الكثيرون غريبة في حياة الرجل الثري.

بول جيتي هو رجال أعمال أمريكي يعمل في مجال النفط ويمتلك شركة جيتي للنفط ولد في مينابوليس بمينسوتا عام 1892 بدأ العمل عام 1909 في حقول النفط بأكلاهوما بعد تخريجه من أوكسفورد بدأ الاستثمار في مجال النفط بأموال اقترضها من والده.

حصل جيتي على المليون دولار الأولى عندما كان عمره 23 عامًا وقدرت ثروته عام 1957، بـ1.2 مليار دولار واعتبرته مجلةُ فورتشن في ذلك الوقت أغنى رجلٍ أمريكي على قيدِ الحياةِ.

 بعد تسع سنوات حقّقَ لنفسه الدخولَ في موسوعةِ غينيس للأرقامِ القياسيةِ العالميةِ من خلالِ كونه أغنى مواطنٍ مدني ذي مكانهٍ شخصيةٍ في العالمِ، وعلى الرغم من ثروته الطائلة عرف عنه بخله الشديد حيث كان يقوم بالأعمال المنزلية عوضًا عن استئجار عمال بالمنزل.

كان بول جيتي مولعًا باقتناء التحف والتماثيل واللوحات الأثرية ومن أهم الحوادث التي ارتبطت به رفضه دفع الفدية للمافيا الإيطالية التي اختطفت حفيده جان بول جيتي عام 1973 وكان قدرها 17 مليون دولار تم تخفيضها إلى 4 مليون دولار وقد قام المختطفون بقطع أذن الحفيد لحث الأسرة على الدفع.

توفي بول جيتي عام 1976 بعدما أسس امبراطورية جيتي ونجح في دمج عدة شركات نفط في مؤسسة جيتي بنهاية الستينات وتم إنتاج أكثر من عمل فني عن الرجل وحادثة اختطاف حفيده منها مسلسل أثار غضب العائلة لاتهامه الأسرة بالتواطؤ في عملية الاختطاف.

بول جيتي
بول جيتي
بول جيتي
بول جيتي
بول جيتي
بول جيتي
بول جيتي
بول جيتي