جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ورثة عبدالحليم حافظ يرفضون تجسيده على المسرح بتقنية الهولوجرام

الثلاثاء 09 ابريل 2019 | 05:13 مساءً
القاهرة - Gololy
1638
ورثة عبدالحليم حافظ يرفضون تجسيده على المسرح بتقنية الهولوجرام

تنظم شركة سكاي برودكشن في 19 إبريل الجاري، حفلًا يظهر من خلاله الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، بتقنية الهولوجرام، وتشارك في إحيائه الفنانة اللبنانية كارول سماحة.

 وأكدت الشركة حصولها على كل التصاريح اللازمة لحق استغلال عدد من أغاني حليم الذي سيظهر بشكل مجسم ثلاثي الأبعاد في الحفل، وذلك بتعاقدها مع الشركة المالكة لحقوق استغلال المصنفات الفنية الخاصة بالفنان الراحل، ممثلة في المنتج محسن جابر.

ورثة الفنان الراحل، ويمثلهم محمد شبانة، نجل شقيق عبدالحليم، عبر عن  اعتراضهم على عدم حرص الشركة المنظمة على التواصل والاتفاق معهم، باعتبارهم أصحاب الحق الأصلي في الموافقة أو رفض هذا الظهور.

 وقال شبانة في تصريحات صحفية: «عبدالحليم لم يخرج من قبره ولم يمنح حق الهولوجرام لمحسن جابر، ونحن ورثته ومن حقنا الرجوع لنا قبل استخدام هذه التقنية».

وأضاف: «في البداية المنتج محسن جابر تواصل معنا وعرض منحنا 100 ألف جنيه مقابل أن يظهر حليم في الحفل لتقديم 4 أغانٍ بتقنية الهولوجرام، وطلبنا 100 ألف دولار، إلا أنه اعترض، فرفضنا ظهور حليم في الحفل، لكنهم ضربوا بكلامنا عرض الحائط».

 وعن الخطوات التي بدأ في اتخاذها، أكد أنه تحرك للحصول على أمر وقفي سريع لوقف الحفل.

واستنكر شبانة التعامل مع جابر على أنه صاحب الحق في منح الشركة المنظمة ترخيصًا بظهور عبدالحليم في الحفل، قائلًا: «مش معقول أي وسيلة جديدة تظهر يتم استغلال أغاني عبدالحليم حافظ، دون الاتفاق معنا، وجابر له حق استغلال الأغاني من خلال شرائط الكاسيت وهذا ما ينص عليه التعاقد مع شركتنا، لكنه اعتبر استغلال الأغاني في كل وسيلة جديدة تظهر بحكم التطور التكنولوجي حق أصيل له، والحقيقة أن كل الحقوق قديمة ولا تنطبق على التكنولوجيا الجديدة التي ظهرت».

يُذكر أن الحفل من المقرر إقامته على مسرح المنارة بمنطقة التجمع الخامس في 19 إبريل الجاري.

عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ