جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على أكثر اللهجات جاذبية حول العالم

الاثنين 06 مايو 2019 | 02:11 صباحاً
القاهرة - Gololy
479
تعرف على أكثر اللهجات جاذبية حول العالم

أجرى أحد المواقع استبيانا عن اختيارهم حول أكثر اللهجات جاذبية أثناء الحديث، وكانت النتيجة غير متوقعة.

اللهجة النيوزيلندية جاءت على قمة اللهجات الأكثر جاذبية في العالم، إثر استبيان واسع النطاق أجراه موقع إلكتروني سياحي شهير، رتب 50 لهجة دولية حسب مستوى جاذبيتها للسامعين.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن موقع  "Big 7 Travel"  أجرى استبيانا لمتابعيه الذين بلغوا 1.5 مليون، سألهم عن رأيهم حول أكثر اللهجات العالمية جاذبية أثناء الحديث، إذ عرض الموقع على المصوتين قائمة بـ 50 لهجة عالمية.

وجاء بعد اللهجة النيوزيلاندية في نتائج التصويت، اللهجة الجنوب أفريقية، ثم الإيرلندية، والإيطالية، حيث أجمع المصوتون على أن شعب نيوزيلاندا يتحدث بأكثر من لهجة "ساحرة" في العالم.

وأتت اللهجة الأسترالية في المركز الخامس في الترتيب، ربما لقدرة شعبها على لفظ الكلمات بطريقة مسترسلة وبطيئة، في حين ورد أيضا بين اللهجات العشر الأوائل، الإسبانية، الفرنسية، البرتغالية (البرازيلية)، والأمريكية (للولايات الجنوبية).

لهجة سكان نيويورك جاءت في المركز الـ 44 دوليا، على الرغم من سرعتها اللفظية، أما اللهجة الهندية فأتت في المركز الـ 26 عالميا، وفي نهاية القائمة، كانت اللهجة الكرواتية، في المركز الـ 50.

ويجب التنويه إلى أن نتائج الاستبيان لا تعني أن نيوزيلندا هي اللهجة الأكثر جاذبية بالمطلق، حيث يقدر وجود أكثر من 7000 لهجة بشرية حول العالم، بينما غطى الاستبيان 50 لهجة فقط.