جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مسلسل عراقي يثير ضجة بمشاهده ومحتواه.. صور وفيديو

الاربعاء 22 مايو 2019 | 02:49 مساءً
القاهرة - Gololy
2606
مسلسل عراقي يثير ضجة بمشاهده ومحتواه.. صور وفيديو

أثار مسلسل "الفندق" العراقي، استياء وغضب عدد كبير من الجماهير، على الرغم من أنه أعاد الدراما العراقية إلى الحياة مجدداً، في ظل غياب طال عن الشاشات.

مسلسل "الفندق" تدور أحداثه في فندق يمتلكه روائي يقوم بتسجيل ورصد حياة ضيوفه وهم يصارعون ضد العنف أو يقعون في الحب، إذ جرى تصوير المسلسل في العراق حيث تضررت صناعة الترفيه نتيجة الحروب.

ووفقا لـ"رويترز" فقد أنتج المسلسل بميزانية صغيرة، ليعرض خلال شهر رمضان حيث تلتف الأسر حول أجهزة التلفزيون وهي تتناول الإفطار بعد الصيام، ويعالج موضوعات حساسة مثل الدعارة وتعاطي المخدرات والاتجار بالبشر، ممَّا أثار انتقادات من بعض أعضاء البرلمان والجمهور في العراق؛ ونتيجة لذلك تم حذف بعض المشاهد.

علي جعفر السعدي، وهو أحد منتجي العرض، لم يقدم أي اعتذار عن  فكرة المسلسل، وأوضح أنّ الفن في نظره لا يحل المشاكل ولكن يسلط الضوء على مشاكل معينة في المجتمع، ويعتبر منتجو العمل أنه جزء من انتعاش بطيء لصناعة السينما والترفيه في العراق الذي انهار تقريباً بعد الغزو الأمريكي عام 2003، وفي سنوات الصراع التي أعقبت ذلك.

حسن حسني، وهو ممثل سابق ومخرج مسلسل "الفندق" قال في تصريحات له: إنّ العمل في مسلسل ببغداد كان حلماً بعيد المنال، فريقي فخور بالمساعدة في إحياء المشهد الثقافي في العراق.. الفن والثقافة والأدب من الأولويات، يعني السلاح قد يخطئ لكن الفن لا يخطئ، خاصة من الناس الحريصين على المجتمع وعلى ما يدور فيه من هموم وأحداث.

وندد مشاهدون وأعضاء لجنة الثقافة بالبرلمان بتصوير مشاهد التدليك "المساج" ومشاهد في ملهى ليلي وتعاطي الكحول والمخدرات، وقالت اللجنة الثقافية إنّ العرض يتناقض مع قيم المجتمع العراقي وقواعده.

محمود أبو العباس، الممثل المخضرم ونجم المسلسل، قال: إنّ بعض المواضيع قد يكون من الصعب مشاهدتها، لكنها تصور الواقع، مضيفاً أنهم لا يسعون لتشويه صورة المجتمع العراقي، بل تذكير الجماهير بأن من الواجب النظر إلى الداخل ومراجعة النفس.

وأضاف، ربما المتلقي العادي يجد فيها صعوبة كبيرة في تلقي مثل هذه الأفعال، لكن هي بالحقيقة، واقع ملموس نحاول من خلال الدراما أن نرصدها لا فقط لعرضها لتشويه المجتمع العراقي، وإنما نحاول من خلال هذه الصور أن نوكد للمتلقي أنك بحاجة لمراجعة النفس وبحاجة إلى التثقيف.

مسلسل الفندق العراقي
مسلسل الفندق العراقي
مسلسل الفندق العراقي
مسلسل الفندق العراقي
مسلسل الفندق العراقي
مسلسل الفندق العراقي